النهار
الأحد 7 يوليو 2024 11:23 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و 617 مليون جنيه خلال يونيو الماضي تعرف على مواعيد مباريات اليوم.. الزمالك أمام الإسماعيلي في الدوري تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بعد تناول وجبة طعام فاسدة بسوهاج ضبطوا 4 متهمين.. أمن قنا ينجح في استرجاع طالب خطفته سيارة مجهولة في خلال 5 ساعات الصين: أول كلية باندا عملاقة تبدأ تسجيل 50 طالبا جامعيا في موسم الخريف لهذا العام فرنسا : أنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة جامعة حلوان تعلن تفاصيل برنامج «هندسة الطاقة» بكلية الهندسة بالمطرية شهرته «ولاء».. مباحث السادات تضبط تاجر مخدرات بحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو انطلاق العرض الأول الخاص لفيلم ”عصابة الماكس” في السعودية بحضور نجوم العمل إضطراب الملاحة الجوية وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الأحد بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا

عربي ودولي

دعوة ميسي للجهاد وقوانين داعش الصارمة في الموصل

تابعت الصحف العربية الاثنين مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها اتفاق لإخلاء مخيم اليرموك من المسلحين، وبريطانيا تعلن عودة 300 مسلح من العراق وسوريا، والعاصمة الإماراتية تستعد لافتتاح أكبر سجن من دون حراس.

القدس العربي

تحت عنوان "اتفاق لإخلاء مخيم اليرموك في جنوب دمشق من المسلحين،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أعلن مسؤول فلسطيني بارز الأحد أن المسلحين الذين يقاتلون قوات النظام السوري داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين سيخرجون منه خلال ساعات، بموجب اتفاق تم التوصل اليه السبت."

وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا السفير أنور عبد الهادي: "توصلنا السبت الى اتفاق يقضي بخروج جميع المسلحين من المخيم برعاية الدولة السورية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووافق عليه المسلحون."
وينص الاتفاق على انتشار المسلحين في محيط المخيم وتسوية أوضاع من يرغب من المسلحين ورفع الحواجز وإزالة الأنقاض والسواتر الترابية ودخول ورش الصيانة تمهيدا لعودة السكان وبدء مؤسسات الدولة بالعمل، بحسب عبد الهادي.
الشرق الأوسط

وتحت عنوان "لندن تعلن عودة 300 مسلح من العراق وسوريا و500 ما زالوا يقاتلون هناك،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "حذر مسؤول سابق في جهاز الاستخبارات البريطاني من أن نحو 300 مقاتل أجنبي في العراق وسوريا عادوا إلى بريطانيا، وأنهم ربما يخططون لتنفيذ هجمات. وقال ريتشارد باريت، الذي أمضى أكثر من عقد في تعقب طالبان أمس: عاد ما يقارب 300 مقاتل إلى بريطانيا."

وترجح مصادر بريطانية أنه حتى أول من أمس وصل عدد البريطانيين المتطوعين للقتال في صفوف تنظيمات إسلامية متشددة في سوريا والعراق إلى نحو 500 شخص، وأكدت أن تعقبهم أمر في غاية الصعوبة.

وفي غضون ذلك، أعلنت مصادر مطلعة مشاركة بعض الجهاديين الأستراليين لدى تنظيم داعش، في تنفيذ مذابح بحق الأسرى العراقيين، كما يشاركون في أبشع جرائم الحرب المرتكبة خلال الأحداث الأخيرة في العراق. ويعتقد أن المدان خالد شروف، هو من بين الجهاديين الأستراليين الذين أشرفوا على تنفيذ عمليات الإعدام الدموية.