النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:23 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

صدقي صبحي: القوات المسلحة ستظل رمزا للوطنية والحصن الأمين للشعب المصرى

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن القوات المسلحة ستظل دائماً رمزا للوطنية المصرية والحصن الأمين لمقدرات مكتسبات الشعب المصري العظيم  معربا عن اعتزازه برجال القوات المسلحة وتحملهم المسئولية في العبور بمصر إلى بر الأمان بعد تنفيذ ثاني استحقاقات خارطة المستقبل ومواصلتهم الجهد والعطاء لاقتلاع جذور الأرهاب والحفاظ على الامن والاستقرار في كافة ربوع مصر ، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية.
 
وأشاد بالجهد الذي تبذله المنطقة الشمالية بالتعاون مع القوات البحرية لتأمين الجبهة الداخلية وحماية السواحل المصرية علي كافة الاتجاهات الأستراتيجية ، مؤكدا ان اهم ما يميز المقاتل المصري عقيدته الراسخة التي ترتكز علي الايمان بالله والوطن والعمل الجاد المخلص وامتلاك العزيمة والاصرار علي النجاح في تنفيذ المهام المكلف بها للحفاظ علي امن واستقرار الوطن.
 
وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بقرب حلول شهر رمضان المبارك والذي شهد اعظم ايام الوطنية المصرية واعاد كبريائها وشموخها والذي سيظل على مر التاريخ مبعث فخر واعتزاز الشعب المصرى بقواته المسلحة ، مؤكدا ان ما قدمة ابناء القوات المسلحة والشرطة الشرفاء من تضحيات لحماية الشعب المصري هو امتداد لجيل اكتوبر الذى قدم اعظم البطولات من اجل تحرير سيناء .
 
وأدار القائد العام حوارا مع رجال القوات المسلحة تناول خلاله كل ما يدور من احداث ومتغيرات  وتأثيرها علي امن مصر القومي ، وأكد ان الارادة القوية وانكار الذات هما السبيل لامتلاك مفاتيح القوة التي تتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة للحاق بركب التطور والنهوض بمصر بسواعد ابنائها المخلصين ، وطالبهم بأن يكونوا قدوة لجميع ابناء المجتمع في العطاء والتضحية والمحافظة على الانضباط العسكرى ، والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم ، والعمل على رفع معدلات الكفاءة القتالية والبدنية للمقاتلين ، والحفاظ ما يملكونه من الأسلحة والمعدات لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر .
 
كما قام القائد العام بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية تقديرا لما يبذلونه من جهد للحفاظ علي امن مصر القومي.
وحضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .