النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:27 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

صحافة إسرائيلية

يديعوت أحرونوت : محلل عسكرى إسرائيلى يشبه ”نتانياهو” بـ ” السيسى ”

كتب المحلل العسكري الإسرائيلى " رون بن يشاى " في موقع "يديعوت أحرونوت"، اليوم مقالاً تحليلياً للأوضاع فى فلسطين تحت عنوان "نتنياهو على خطى السيسي" ،حيث جاء يؤكد فيه أن الحكومة الإسرائيلية قررت عمل حملة عسكرية واسعة لتوجيه ضربة قاصمة لـ"حماس" في الضفة الغربية.

وذكر "بن يشاي" فى مقاله أن "ما فعله الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بجماعة الإخوان المسلمين فى يوليو ٢٠١٣، يقوم بمثله رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن موشيه يعالون تجاه حماس.

وأضاف "المحلل " أنه كما فعل " السيسي " بشكل ممنهج لمنع إحياء الحياة السياسية للإخوان المسلمين في مصر، تقوم حكومة إسرائيل من خلال الجيش والشاباك بإحباط إمكانية أن تقوم حماس، التابعة للاخوان المسلمين في مصر، بالسيطرة على الشارع الفلسطيني فى الضفة الغربية".

وأضاف بن يشاي أن على المواطنين في إسرائيل وعلى الفلسطينيين في الضفة أن يدركوا بوضوح أن الحملة العسكرية التي توسعت أمس إلى نابلس ومخيمات اللاجئين القريبة وإلى بيت لحم تستهدف فقط "حماس"، ولا تسعى إلى تحرير المختطفين .