النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 05:27 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يعزي الأستاذ طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق في وفاة زوجة عمه تدريبات بدنية شاقة للاعبي الزمالك قبل السوبر الأفريقي انتظام شلبى ودونجا فى تدريب الزمالك استعدادًا للسوبر الأفريقي ماسك يؤسس موقع إلكتروني لدعم ترامب الفنانة السودانية إيمان يوسف في حوار لـ«النهار» : المشاهد الرومانسية بالفيلم ليست صادمة.. وحصدنا أكثر من 48 جائزة الكشف عن رئيس بعثة الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي أمام الزمالك وزير الإسكان يؤكد: نتائج فحص وتحليل المياه بأسوان قبل وبعد رصد حالات الإصابة مطابقة للمواصفات الفنان السودانى نزار جمعة في حوار لـ«النهار» : السينما السودانية تحتاج إلى مساحة من الحرية.. والمعاناة تولد الإبداع الزراعة” تطلق حملة إنتاجنا لأبناءنا بتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لدعم أسر طلاب المدارس ”موسى” يتفقد انتظام سير العملية التعليمية بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية بعين شمس ...صور وزير التموين يلتقي السفير الصومالي في مصر جامعة بنها تنظم قوافل علاجية وصحية بقرية الرملة

فن

تعليقات الفنانين علي فوز السيسي بالرئاسه

 سمية الخشاب: احتفالات للصبح عشان السيسي

ندي بسيوني: فرحتنا الله يفرح قلبك

أميرة فتحي: السنين العجاف أتت بالسيسي

كلوديا حنا: أنا عراقية.. والسيسي رئيسي

غادة عبدالرازق: عيونا ليك يا سيسي

ميس حمدان: مبروك للمصريين

عمرو واكد: باطل أحق من حمدين بالرئاسة!

 

ترحيب واسع من جانب الفنانين بالنتائج الأولية و التي رجحت كفة المشير عبد الفتاح السيسي، للرئاسة باكتساح، حول تضارب في نسب فوز المشير بين 90% إلي 95% وهو ما يعد انتصاراً ساحقاً علي المرشح الناصري حمدين صباحي.

 

واتفق الفنانين إلا قليلاً علي أن السيسي فاز باستحقاق برئاسة الجمهورية و لم يتبقي سوي حلف اليمين حتى يتم تنصيبة رئيساً لمصر.

 

فيما أكد عدد كبير من الفنانين في تصريحات خاصة لـ«بوابة القاهرة» أن السيسي هو الحلم الذي انتظرة المصريون.

 

طالبت الفنانة سمية الخشاب بإجراء احتفالات كبيرة في جميع ربوع مصر للمشير عبد الفتاح السيسي بعد حلفه لليمين.

 

وأضافت «سمية»: «لازم  نخلي العالم كله يتفرج ويشوف إحنا بنحب رئيسنا ازاي»، مشددة علي ضرورة نزول الجميع للميادين، التحرير والاتحادية وغيرهم.

 

 

وأعربت الفنانة عن سعادتها من النتائج الكاسحة التي جعلت السيسي يتصدر السباق الرئاسي ويحسمه بأكثر من 90%، قائلة « مبروك لمصر».

 

وقالت «ندي بسيوني» «مبروك لسيادة رئيس جمهوريه مصر العربية عبدالفتاح السيسي، فرحتنا، الله يفرح قلبك».

 

ووجهت ندي بسيوني رسالة للشعب المصري قائلة: « افرح يا شعب مصر، غني، واضحك من قلبك، ربنا نصرنا».

 

وأضافت الفنانة: «أنسيتنا السنين العجاف بفوزك اليوم، وسنبدأ في العمل كل من موقعه، ونبني بلدنا».

 

وتابعت: « وأيد علي أيد، نطلع بمصر إلي مصاف الدول المتقدمه، وتحيا ستات مصر».

 

وقالت الفنانة أميرة فتحي إن السيسي، رئيس مصر، جاء بعد صبر ثلاث سنوات للمصرين تحملنا فيهم الماسي، لافتة إلي أن الله عوض صبر المصريين خيراً بالمشير.

 

ووجهت أميرة رسالة إلي الشعب المصري قائلة: « يجب أن نعمل بجد واجتهاد، وأن نكون درع المشير السيسي ضد أي متآمرين ضده»، مشيرة إلي أن هناك متربصين بالمشير يجب أن نقف ضدهم وأن نكون درعهم.

 

وطالبت من المشير أن يبدأ بالملف الأمني لأنه أولي حل مشكلات البلاد حل ملف الأمن.

 

أعربت الفنانة العراقية كلوديا حنا، عن سعادتها باختيار المصريين لرئيسهم، لافتة إلى أنها شاركت أصدقائها في الانتخابات عن طريق النزول معهم أثناء الإدلاء بأصواتهم.

 

 

وأضافت «كلوديا»: «أنها لو كانت تحمل الجنسية المصرية لانتخبت المشير عبد الفتاح السيسي»، لافتة إلى أنها رأت شعبية جارفة للمشير في الشارع وحب المصريين له.

 

 

هنأت الفنانة الأردنية ميس حمدان، الشعب المصرى بفوز المشير عبدالفتاح السيسى برئاسة الجمهورية .

 

وقالت«ميس»: « مبروك لمصر و يا رب يعم السلام و الحب في اﻻمة العربية كلها يا رب .. حمد الله على السلامة و عقبال الباقي قادر يا كريم».

 

كما هنأت الفنانة غادة عبد الرازق المشير عبد الفتاح السيسي باكتساحه في نسبة التصويت خلال الانتخابات الرئاسية وحصوله على أكثر من 90% من أصوات المصريين.

 

وقالت غادة : «أنت حبيب مصر وعيون المصريين ربنا يخليك لينا وينصرك دائمًا».

 

عبر الفنان أحمد بدير، عن سعادته الكبيرة للمؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات التي تظهر اكتساح المشير عبدالفتاح السيسي، وتفوقه الكبير على حمدين صباحي، المرشح المنافس.

 

وقال بدير: "إن مصر عادت لأصحابها مرة أخرى بعد فترة طويلة من الغياب"، مؤكدًا أنه متفائل بمستقبل مصر في العهد الجديد الذي سيكون مرحلة مختلفة عن كل المراحل التي مرت بها البلاد في الفترة الأخيرة.

 

سخر الفنان عمر واكد من نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وحصول المرشح الرئاسي حمدين صباحي على المركز الثالث في الانتخابات بعد تجاوز عدد الأصوات الباطلة عدد الأصوات التي حصل عليها.

 

وعلق واكد على النسبة الضئيلة التي حصل عليها  «صباحي» مرشحه الرئاسي، قائلا: «السيسي لو اعتذر باطل يمسك ولا حمدين؟».

 

 

وكانت قد أظهرت مؤشرات نتائج الانتخابات الرئاسية،  حصول المرشح عبد الفتاح السيسي، على عدد أصوات بلغ 23 مليونا و 960 ألفا، و556 صوتا، بنسبة 96.9%، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، وحصول المرشح الرئاسي حمدين صباحي على عدد أصوات بلغ 754 ألفا و757 صوتا، بنسبة 3.1% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة.