النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 06:17 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

نقيب الصحفيين يطالب بمد الانتخابات يوما إضافيا وتخصيصه للوافدين

طالب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، اللجنة العليا للانتخابات بمد فترة التصويت على الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث؛ لمنح الفرصة للوافدين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.
مشيرا إلى أن القانون ينص على أنه من حق المصريين وخاصة المغتربين التصويت في أي لجنة، وأن تقوم اللجنة العليا للانتخابات بتنظيم ذلك.
وتساءل رشوان، في اتصال هاتفي لفضائية "سي بي سي إكسترا" مع الإعلامية لميس الحديدي، أيهما أهم.. الدستور الذي يضع أساس الحكم؟؟ أم الشخص الذي سيتولى الحكم؟؟، مؤكدا على أن الدستور أهم ولذلك قامت العليا للانتخابات الخاصة بالدستور بالسماح بفكرة لجان المغتربين، وهو مالا تسمح به اللجنة الحالية، مما يعني أن هناك شبهة تناقض بين اللجنتين، وهذا خطر على القضاء المصري.
وأضاف: أنه يجب أن نساوي بين المواطنين في استحقاقين متعاقبين، فلا يجوز أن يتم السماح للمغتربين بالذهاب إلى لجان محددة في الاستفتاء، وأن يلزمهم بتسجيل أسمائهم في الشهر العقاري في الانتخابات الرئاسية ولا يستطيعون التصويت بعدها.
وأكد نقيب الصحفيين على أهمية تخصيص اليوم الثالث للتصويت في حالة السماح به من قبل العليا للانتخابات للوافدين، مشيرا إلى أن هناك أكثر من طريقة للتأكد من تكرار التصويت، فهناك حوالي 2000 قارئ آلي يتم وضعهم في لجان الوافدين، كما أن الحبر الفسفوري وسيلة جيدة لضمان عدم التكرار.