النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:14 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

عائض القرني يدعو مذيعة ”MBC” على الهواء لارتداء الحجاب

المذيعة علا الفارس
المذيعة علا الفارس

دعا الدكتور عائض القرني، الداعية السعودي، الإعلامية علا الفارس، إلى ارتداء الحجاب، "امتثالاً لأمر الله تعالى"، خلال مداخلة معها على الهواء، في برنامج "MBC في أسبوع"، على قناة "إم بي سي" أمس.

وقال القرني "ما زلت أدعو الأخت علا إلى ارتداء الحجاب، لأنها مؤمنة بالله وبرسوله، وتمتثل لأمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

وأوضح القرني أنه كان "حماسيا" وليس متطرفا بحسب ما يشاع، مؤكداً تخليه عن الخوض في السياسة والحديث عنها، لافتاً إلى أن "التشدد المفرط هو حمل السلاح والخروج على ولاة الأمر"، بحسب صحيفة "الحياة اللندنية".

ورأى القرني أن "الحديث في السياسة مضيعة للوقت"، معتبراً دخول الداعية للسياسة وإدلائه برأيه في أمور سياسية، سيخسره الكثير، مضيفاً: "هذا ما جعلني أبتعد كثيراً عن الحديث في هذا الموضوع، وإبداء رأيي في السياسة".

وطالب الداعية السعودي، الفقهاء ورجال الدين، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعدم التحول للسباب والشتائم، معتبراً أن مواقع التواصل الاجتماعي لا تقدم الصورة الحقيقية للعالم عن الإسلام وسماحته، بل أوجدت أشخاصا يتحلون بالسب لكل من خالفهم.

وأفاد بأنه وصل إلى قناعة أن مهمته هي "الدعوة إلى الله"، ولا يوجد لديه منهج يخفيه، مرجعاً عامل السن وكثرة القراءة إلى سبب التحولات التي حدثت في حياته.

واعترف القرني أن خطبه كانت حماسية في سن الشباب، بحكم "حماسة العمر"، مشيراً إلى تأثره بالعلامة عبدالعزيز بن باز، وأنه أصبح ينهج منهج الاعتدال.

يذكر أن علا الفارس، مذيعة أردنية من أصل فلسطيني، بدأت مسيرتها المهنية في عمر الـ17 عاما، وهي من مواليد 1985.