النهار
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 02:33 صـ 4 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

إقبال كثيف على الحدائق والمنتزهات فى يوم شم النسيم بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الحدائق و المنتزهات العامة المنتشره بأسيوط، اليوم الأثنين، إقبالا كبيرا من جانب الأهالى والأسر احتفالا بعيد شم النسيم، ومنذ الصباح الباكر فتحت جميع الحدائق العامة بمحافظة اسيوط ابوابها لإستقبال المواطنين.

وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم من خلال منح تعليماته بفتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد وشدد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

كما أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية.

ومن ناحية أخرى نوه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومي على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها .