النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:20 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محلب يستدعى وزير الداخلية للتوجه لأسوان لوقف فتنة الهلايل والدابودية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

كشفت مصادر رفيعة المستوى، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء استدعى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، للمغادرة إلى محافظة أسوان لمتابعة حل الأزمة الواقعة بين عائلتين هناك.

كانت مشاجرة قد وقعت بشارع كلية التربية والمدارس، وبانتقال القوات والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طلبة ينتمون إلى منطقة النوبة وآخرين من قبيلة الهلايل بسبب معاكسة إحدى الفتيات، وقيام كلا الطرفين بكتابة عبارات مسيئة ضد الطرف الآخر.

وتمكنت القوات من الفصل بينهم، ومن خلال التنسيق مع القيادات الشعبية وكبار رؤوس العائلات من الطرفين، تم احتواء الموقف، إلا أن المتابعات الأمنية رصدت قيام الطرفين بعقد جلسة عرفية بمنطقة غرب السيل حدثت خلالها مشادة تطورت إلى مشاجرة تبادلوا فيها إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن وفاة 4 وإصابة 9 وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 3 من المتهمين.

وفجر اليوم السبت تجددت أحداث المشاجرة وتبادل الطرفان إلقاء زجاجات المولوتوف وإطلاق الأعيرة النارية، نتج عنها وفاة 16وإصابة 3 من الطرفين، واحتراق عدد من المنازل وانتقلت القوات وحالت دون تفاقم الأحداث، وتم الدفع بتعزيزات أمنية للحيلولة دون تجدد الاشتباكات فى ظل اقتراب مساكن الطرفين.