النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:31 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

خالد علي: سأترشح ورزقي علي الله

خالد على
خالد على


لم يمر إعلان المستشار علي عوض، مستشار الرئيس للشئون الدستورية، عن ظهور قانون الانتخابات الرئاسية، دون موجات من الاعتراض على على مادة تحصين قرارات اللجنة وعدم جواز الطعن عليها، ولم يقف الامر عند حدود الاعتراض على المادة، بل أنها ستربك حسابات المشهد للمرشحين المحتملين للرئاسة، حيث انتقد خالد علي المحامي الحقوقي، قانون الانتخابات الرئاسية خصوصا فيما يتعلق بمادة تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات وعدم جواز الطعن عليهان فيما هدد صباحي بعدم خوض السباق ارئاسي احتجاجا على تحصين قرارات اللجنة.

 

وقال خال على في تصريحات خاصة للشاهد، أبحث الموقف حاليا بعد تلميح حمدين صباحي لتراجعه عن الترشح للرئاسة في ظل هذه التعديلات، وأكد أنه وبنسبة كبيرة سيخوض السباق قائلا: "سأترشح للرئاسة ورزقي علي الله".

 

وأضاف علي: "لقد دخلت الانتخابات الرئاسية السابقة، ولم يحالفني الحظ بالنجاح، وبقراءتي للوضع الحالي، أظنه أكثر سوءً من ذي قبل، لكني سأترشح حتى لو كانت نسبة نجاحي ضئيلة".

 

وحول قرار صباحي بإمكانية الإنسحاب في حال تمرير القانون بتعديلاته المحصنة للعليا للانتخابات، أكد أن انسحاب صباحي لو تم سيجعل الساحة فارغة، وهو الأمر الذي يجعلني استمر لتفعيل عنصر المنافسة وتواجد عنصر الشباب.