النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:23 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

شركات الانترنت تقبل دفع «الفواتير فضة» والمشتركين «العين بالعين»

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

بخطوات تماثل فى سرعتها خدمة الإنترنت التى يسعون للوصول إليها، واصل الشباب تصعيدهم ضد شركات الإنترنت، بالإصرار على سداد الفواتير فى صورة عملات معدنية.. محمد هشام أحد الذين ضاقوا ذرعا بخدمة الإنترنت، جلس فى أحد فروع الشركة لسداد الاشتراك، انتظر ظهور رقمه على الشاشة، وحين طال انتظاره فوجئ أن التعطيل سببه شباب يدفعون اشتراكهم عملات معدنية، تواصل معهم فى حديث عرف من خلاله فكرة «ثورة الإنترنت»، فقرر السير على دربهم.

خطوة سداد الفاتورة عملات معدنية هى الأولى فى طريق التصعيد الذى أعلنه الشباب، يراه البعض «هزلا» من شباب على صفحات التواصل الاجتماعى.

«ادفع فاتورتك فضة واتصل بالشرطة لو رفضوا ياخدوها منك، الفضة بقرار من وزارة المالية».. هكذا ينطلق الثوار على نهج مقنن، نشروه على مواقع التواصل وصفحات «ثورة الإنترنت» التى أطلقوها «أنا وصاحبى رُحنا ندفع فاتورتين فضة، فوجئنا بموظفى خدمة العملاء بيحاولوا استفزازنا، وقفونا كتير، وتعاملوا معانا ببرود شديد، ويقولوا لنا أهى كلها فلوس، وإحنا أساسا محتاجين الفضة، انتوا كده بتفرحونا مش بتزعلونا على فكرة»، يحكى عبدالهادى سليمان تجربته مع فرع الشركة، هكذا فعل نادر عاطف أيضاً، حيث سدد 300 جنيه عملات معدنية: «عشان يعرفوا فى الشركة الملل الحقيقى ويعنى إيه بطء خدمة».

لم يرَ «محمد»، مدير أحد فروع شركة «تى إيه داتا» بالقاهرة، أى ضرر يقع على الشركة من سداد الفواتير فى صورة عملات معدنية، ويؤكد أن الضرر الحقيقى يقع على المشترك «العملات بتاخد وقت فى العد، مما يسبب الزحام، لأن العميل مضطر يستنى لحد ما نعد الفلوس، يعنى هو اللى هيتأخر».