النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 03:06 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

”عضوة بفريق اختراع جهاز فيروس سي”:هذا الاختراع يقضي علي الفيروس100%

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكدت الدكتورة سالي مصطفى، أحد أعضاء فريق البحث الذي اخترع جهاز علاج "فيرس سي"، أنها تم تكليفها من قِبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من أجل الإشراف الطبي على المرضى الذين يعانون من "فيرس سي" والإيدز.

وأوضحت سالي مصطفى، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "ممكن" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، أنها انضمّت للفريق العلمي الذي شارك في اختراع الجهاز الطبي منذ 15 شهرًا.

وتابعت قائلة "هناك بروتوكول تم بين وزارتيّ الصحة والدفاع لإنتاج هذا الجهاز"، مشيرة إلى أنه تمت تجربة هذا الجهاز على الحيوانات والمتطوعين وحقق نتائج رائعة لم تكن متوقعة.

وتحدّثت عن رؤيتها لعينات دخلت إلى المستشفى وهي مريضة بالفيروس وتم شفاؤها بعد خضوعها لهذا الجهاز، موضحة أن الأشخاص الذين خضعوا لهذا الجهاز كانوا يعانون من فيروس سي والإيدز، وقالت: "مَن يعاني من التليّف الكبدي يستفيد من هذا الجهاز في القضاء على الفيروس الموجود بالدم"، مشددة على أن هذا الاختراع يقضي على الفيروس بنسبة 100%.

وأضافت المشرفة على اختراع الجهاز، أنه تمت تجربة هذا الجهاز على 200 فرد يعانون من "فيروس سي"، مشيرة إلى أنه تم إجراء تجربة على 50 حالة يعانون من مرض الإيدز.

وتابعت قائلة إن "جميع العيّنات التي تم إجراء التجارب عليها لم يعد الفيروس لها من جديد، وتمت سنة كاملة على شفائهم".

ونفت الطبيبة أن تكون قد رأت أي أعراض جانبية لهذا الجهاز خلال الفترة السابقة.