النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:44 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري

تقارير ومتابعات

معركة ”الرئاسة” تبدأ مبكرا..”كمل جميلك”: ”السيسى” يحسم ترشحه خلال 72 ساعة.. والتيار الشعبى: ترشح ”صباحى” مرهون بالتوافق عليه.

بدأت الأنظار تتجه نحو الحملات الشعبية لدعم مرشحى الرئاسة فى الانتخابات القادمة، وذلك بعد إعلان رئيس الجمهورية عدلى منصور تعديل خارطة الطريق وإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، حيث أعلنت الحملات بدء عملها الميدانى لحشد المؤيدين فى الشارع، وعقد المؤتمرات الشعبية، وذلك رغم إعلان المرشحين ترشحهم رسميًا.


قال عبد النبى عبد الستار، المتحدث باسم حملة كمل جميلك، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، سيحسم قرار ترشحه للرئاسة خلال 72 ساعة فقط من خطاب الرئيس والذى أعلن فيه تعديل خارطة الطريق وإجراء الانتخابات الرئاسية أولا.

وأضاف المتحدث باسم الحملة ، أنه من المتوقع أن يستجيب الفريق عبد الفتاح السيسى لدعوات ترشحه للرئاسة خاصة وانه أصبح مطلبًا شعبيًا، مشيرًا إلى أن الإعلان عن ترشحه للرئاسة سيكون يوم الأربعاء المقبل.


من جانبه، أوضح خالد العدوى، المنسق العام للحملة الشعبية لدعم الفريق سامى عنان، مرشحًا لرئاسة الجمهورية، أن الفريق سامى عنان اتخذ قرارًا نهائيًا بالترشح لرئاسة الجمهورية خلال الانتخابات المقبلة، مشيرًا إلى أن الحملة ستقوم بتوزيع استمارة لدعم الفريق على المواطنين خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف العدوى، فى تصريحات صحفية، أن الحملة لديها خطة واسعة الانتشار فى كل أنحاء الجمهورية، لدعم الفريق سامى عنان خلال الفترة المقبلة، كما أكد أن هناك خطة لعقد عدة مؤتمرات بالمحافظات المختلفة لدعم الفريق سامى عنان.

بدوره أكد المتحدث الإعلامى للتيار الشعبى المصرى، عماد حمدى، أن قرار حمدين صباحى خوض الانتخابات الرئاسية متعلق بتوافق القوى السياسية عليه، مشيرًا إلى أن التيار الشعبى خاض حوارًا منذ فترة مع القوى السياسية للاتفاق حول مرشح واحد للثورة.

وأضاف "حمدى" ، أن هناك تواصلا مع أعضاء جبهة الإنقاذ وعدد من الحركات الشبابية والثورية وشخصيات عامة، للاتفاق حول مرشح واحد للثورة، مؤكدًا أنه فى حال عدم التوحد حول حمدين صباحى لن يخوض الانتخابات.

كما أشاد التيار الشعبى بقرار رئيس الجمهورية عدلى منصور، تعديل خارطة الطريق وإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، مشيرًا إلى أهمية الإعلان عن أسماء المرشحين ومواقفهم بكل وضوح.

فيما قال المنسق العام لحملة "مرشح الثورة" لدعم حمدين صباحى لرئاسة الجمهورية، إن الحملة ستبدأ حملتها الميدانية خلال أيام، وذلك بعد إعلان الرئيس عدلى منصور تعديل خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات الرئاسية أولا، مشيرًا إلى أن الحملة ستبدأ الاستعداد لتنظيم مؤتمر جماهيرى حاشد بحضور مرشحها حمدين صباحى. 

وأضاف أن كل هذا يتزامن مع حوار تجريه الحملة مع القوى السياسية لمناقشة الضرورة الملحة لدعم مرشح مدنى يعبر عن الثورة، مطالبًا "صباحى" تأكيد قراره بالترشح للرئاسة فى أقرب وقت.

فيما قال الدكتور محمد عثمان، القيادى بحزب مصر القوية، إن الحزب سيدرس خلال الأيام القادمة تعديل خارطة الطريق التى أعلنها المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الحزب يدرس ترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لرئاسة الجمهورية من عدمه، مشيرًا إلى أن الأمر ما زال قيد الدراسة وسيحسم خلال أيام.