النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:34 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيسة الحزب الاجتماعي الحر تعلن نيتها الترشح للرئاسة إذا لم يترشح السيسي

عقدت الهيئة العليا للحزب الاجتماعي الحر في اجتماع طارئ مساء امس الجمعة لبحث عدد من القضايا المثارة على الساحة السياسية وأهمها الاستعداد للانتخابات الرئاسية وتحديد من سيدعم الحزب.

و طالبت الهيئة العليا خلال الاجتماع من الدكتوره عصمت الميرغنى رئيسة الحزب التقدم للترشيح فى الانتخابات الرئاسية وذلك فى حاله اعلان الفريق عبد الفتاح السيسى عدم رغبته خوضه الانتخابات.

قالت الدكتورة عصمت الميرغنى “أوافق على النزول بناء على هذه الرغبة الكريمة والتكليف من قيادات الحزب ولكن ذلك حالة إذا لم يبد سيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي رغبتة فى الترشيح.

وناشدت الميرغنى الفريق السيسي إن يبادر بترشيح نفسه ولا داعى لتردده وذلك بعد ان يصبغ عليه الصفة المدنية فور تركه العسكرية ليفوت على كل المعترضين فرصة الاعتراض على ترشيح سيادتة لصفته العسكرية فيصبح مدنياً ومن حقه الترشح و بالتلى من حقنا ان نختاره فمصر تستحقة وهو اجدر بنا على رغبة الشعب فى هذا التفويض الشعبي.

و اضافت الميرعنى فى كلمة موجهه للسيسى قائلة “ان الشرعية للصندوق فى قول نعم ياكبيرنا فنحن نعلم انه عبء كبير عليك وعلى كاهلك ولكنه قدرك وانت كما قولت انتحاري فاطع رغبة الشعب ووافق ياكبيرنا “.