النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 05:32 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يعزي الأستاذ طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق في وفاة زوجة عمه تدريبات بدنية شاقة للاعبي الزمالك قبل السوبر الأفريقي انتظام شلبى ودونجا فى تدريب الزمالك استعدادًا للسوبر الأفريقي ماسك يؤسس موقع إلكتروني لدعم ترامب الفنانة السودانية إيمان يوسف في حوار لـ«النهار» : المشاهد الرومانسية بالفيلم ليست صادمة.. وحصدنا أكثر من 48 جائزة الكشف عن رئيس بعثة الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي أمام الزمالك وزير الإسكان يؤكد: نتائج فحص وتحليل المياه بأسوان قبل وبعد رصد حالات الإصابة مطابقة للمواصفات الفنان السودانى نزار جمعة في حوار لـ«النهار» : السينما السودانية تحتاج إلى مساحة من الحرية.. والمعاناة تولد الإبداع الزراعة” تطلق حملة إنتاجنا لأبناءنا بتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لدعم أسر طلاب المدارس ”موسى” يتفقد انتظام سير العملية التعليمية بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية بعين شمس ...صور وزير التموين يلتقي السفير الصومالي في مصر جامعة بنها تنظم قوافل علاجية وصحية بقرية الرملة

أهم الأخبار

دفن جثث رابعة والنهضة فى مقابر الصدقة

انتهت مصلحة الطب الشرعى، من دفن 35جثة مجهولة منذ أحداث فض ميدانى رابعة والنهضة فى 14 أغسطس الماضى ، بمقابر الصدقة التابعة لمحافظة القاهرة.

أكدالمستشارعبدالرحيم الصغيرمساعدوزير العدل والطب الشرعى ، أن المرسوم 96 لسنة 1952 المنظم لشئون الطب الشرعى ، حدد الإجراءات المتبعة فى دفن الجثث المجهولة ، بناء على محضر شرطة وتصريح من النيابة العامة،  مبرراً الدفن الآن بالخوف من تحلل الجثث واصفاً معالمها الرئيسية لبقائها خمسة أشهر داخل ثلاجة  مشرحة زينهم أن القانون حددبقاءها لمدة ثلاثة أشهر فقط.
وأضاف أن الجثث التى دفنت بمقابر الصدقة، ظلت طوال الفترة السابقة فى ثلاجة المشرحة، على أمل وجود محاضر باختفاء أصحابها، ومن ثم يسهل التوصل لتحديد أصحابها ، إلا أنه لم تطرأ أى بادرة أمل خلال الفترة الماضية ، لعدم التعرف على شخصية كل جثة على حدة.
وقال إن ثلاجات المشرحة لا تستوعب بقاء الجثث المجهولة للأبد داخلها ، نظرا لوصول العديد من الجثث فى حوادث لاحقة لتشريحها وتسليمها لذويهم بعد الحصول على تصريح بالدفن من النيابة العامة.
يذكر أن الطب الشرعى قامت كما هو معتاد فى مثل هذه الحالات باجراء تحليلات حمض نووى للجثث المجهولة قبل دفنها بأكفان تحمل ارقاماً حديدية لتسهيل التعرف عليها حال استخراجها مرةأخرىفى حال  تطابق عيناتها مع أى من الأسر التى تبحث عن مفقودين، كما تم تصوير الجثث فوتوغرافياً حتى يسهل لذويهم التعرف عليهم. يشار هنا الى ان الجثث المجهولة التى تم دفنها من بينها «30» جثة وصلت الى المشرحة عقب احداث ر ابعة وخمسة من النهضة بعضها فى حالة تفحم كامل.