النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:29 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بالصور والفيديو.. لندن ودبى وبكين وبرلين أفضل مدن استقبلت 2014

استعدادات كبرى استقبلت بها بلدان العالم العام الجديد بفترة طويلة لتصبح من أكثر البلدان وأهمها احتفالا بالعام الجديد، وبمجرد أن وصلت عقارب الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بدأت الألعاب النارية فى رسم لوحات فنية رائعة، وبدأت الاستعراضات الراقصة التى تناقلتها وسائل الإعلام العالمية على الفور إضافة إلى إذاعة بعضها ورصدتها لحظة بلحظة.

 

 

 

كانت فى مقدمة القائمة لندن التى استقبلت العام الجديد بعدد هائل من الألعاب النارية التى استطاعت وبسهولة خطف الأنظار، إضافة إلى تزيين نهر التايمز بعدد كبير من الأضواء الملونة التى كانت صور رئيسية بالمواقع العالمية.

 

وأكد عمدة لندن بوريس جونسون لموقع "الدايلى ميل" أن لندن تحرص سنويا على إبهار العالم بأكمله فى استقبال العام الجديد.

 

 

 

مثل الشىء بالاحتفالات فى إسكتلندا التى كانت أكثر من رائعة حيث تابعها أكثر من 80 ألف شخص فى أدنبره سيتى سنتر، حيث أقيم حفل للرقص فى الهواء الطلق إضافة إلى الموسيقى الصاخبة التى كانت فى استقبال 2014، فيما بعثت روح البهجة والسعادة فى أنفس الكثيرين.

 

وكان مئات الآلاف من الناس يحتفلون بليلة رأس السنة للترحيب بالعام الجديد عام 2014 فى برلين العاصمة الألمانيا، ورصدت طقوس الاحتفال عدد من المواقع العالمية التى أثنت على الإتقان وروعة المشهد .

 

 

 

واحتفل عدد كبير من سكان موسكو فى الساحة الحمراء برأس السنة من خلال الألعاب النارية الرائعة المبهجة.

 

وكانت دبى ضمن قائمة أفضل احتفالات العام الجديد 2014 ، حيث أقيم بالجميرا احتفال مبهر استخدم خلاله أرقام قياسية من الأضواء والألعاب النارية التى أحاطت المبانى العملاقة هناك ، واستمرت الاحتفالات لمدة ست دقائق كاملة فى ساحل دبى.

 

بينما استقبلت قبائل الفايكنجز 2014 بطريقة مختلفة تماما حيث ظهر الكثيرون منهم فى مسيرة ممسكين بالمشاعل، وحرص الكثير من 60 بلدة مختلفة على حضور هذه الاحتفالية؛ بينما أقيم فى وسط مدينة نيوكاسل احتفال بكرنفال الشتاء الذى ظهر به الكثيرون باستعراضات موسيقية مرتدين الملابس البيضاء حاملين الآلات الموسيقية المزودة بالأضواء.

 

 

 

كما كان لبكين نصيب كبير من التركيز الإعلامى عليها، وخاصة فى هذه المناسبة حيث قامت الصين بتزيين رائع لسور الصين العظيم الذى خطف الأذهان، كونه تم تقديمه بشكل رائع استقبالا للعام الجديد، وكانت الأضواء الأكثر استخداما هى اللونان الأحمر والبنفسجى.

 

ولم تتوقف الصين عند هذا الحد بل استطاعت أن يقدم عدد من الفرق عروضا استعراضية مبهرة بجانب سور الصين العظيم.

 

ودخلت جاكرتا بأندونيسيا ضمن قائمة أفضل احتفالات لاستقبال 2014 بأفكار مميزة ومبتكرة ورائعة من خلال العروض الضوئية التى ضمن الألوان الحمراء والخضراء والبيضاء.

 

أما ماليزيا فاستقبلت 2014 بألعاب نارية كثيرة أطلقت حول معالمها السياحية وتحديدا بالقرب من أبراج بتروناس فى ماليزيا؛ أيضا "هونج كونج" التى تداولت صورها المواقع العالمية كونها اهتمت وابتكرت أفكارا ممتعة ومبهجة لاستقبال 2014.

 

واحتفلت سيدنى بالمراكب والأضواء الرائعة التى حضرها عدد هائل من السكان هناك، كما كان لنيوزيلاندا قدرة كبيرة لإخراج احتفالات مميزة ومبهرة تخطف الأرواح تم رصدها لحظة بلحظة من خلال عدد من الفيديوهات.