النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:18 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

تقارير ومتابعات

«القرضاوي»: «السيسي» لن يكون رئيسًا لمصر «حتى لو أراد»

قال الشيخ يوسف القرضاوي، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، لن يكون رئيسًا لمصر، حتى لو أراد ذلك، لأن الشعب المصري شب عن الطوق ولم يعد عسكري باستطاعته أن يفرض نفسه عليه، حسب قوله.


وفيما يتعلق بالاستفتاء، أضاف «القرضاوي» في حوار مع صحيفة «الوطن» القطرية نشر، الأحد: «أرى أن الدستور الجديد والاستفتاء عليه عبث من وراء ظهر المصريين الذين وافقوا في استفتاء حر على دستور 2012 الذي وضعته لجنة منتخبة من البرلمان المنتخب من الشعب، والذين طالبوا بتعديل دستور 2012 ، ووضعوا دستورًا جديدًا يريدون أن يحذفوا المواد التي تتحدث عن الشريعة الإسلامية في الدستور، بحيث تصبح الأحكام الشرعية كلمة لا معنى لها».


وعن سبب استقالته من هيئة كبار العلماء بالأزهر قبل أيام من قرار الهيئة بإقالته، قال: «لم أقدم استقالتي لأني أخشى أن يفصلوني، ولكني رأيت أن الأزهر في وضعه الحالي لا يستطيع أن يقوم بما يجب عليه باعتباره مؤسسة إسلامية علمية دينية عالمية».