النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 02:27 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

وزير التعليم: 11 ألف مدرسة ”لجان انتخابية” فى الاستفتاء على الدستور

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن اللجنة العليا للانتخابات قررت الاستعانة بـ11 ألفا و180 مدرسة فى جميع أنحاء الجمهورية لتكون لجانا للتصويت في الاستفتاء على الدستور الجديد ، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هي التي تختار أماكن هذه المدارس وفقاً لقربها من دوائر الناخبين.

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لـ صدى البلد أن اللجنة قررت أيضا عدم الاستعانة بأي معلم للعمل داخل لجان الاستفتاء هذه المرة مشيراً إلى أن من سيدير العمل داخل اللجان سيكونون من وزارة الشباب والحليات.

وقال أبوالنصر إن اللجنة العليا للانتخابات سوف تتسلم المدارس يوم الاثنين 13 يناير 2014 ، بينما ستسلمها لنا بعد انتهاء اعمال الاستفتاء يوم الخميس 16 يناير 2014 .

يذكر أنه تم تحديد يومى 14و15 يناير 2014م للاستفتاء على الدستور المصري الجديد، وقررت الوزارة ايقاف امتحانات نصف العام خلال يومي الاستفتاء ويوم الفرز التالي لهما.