النهار
الإثنين 28 أكتوبر 2024 06:26 صـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

فوائد فاكهة القشطة

- تحتوي على قائمة رائعة من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات و مضادات الأكسدة والمعادن .
- لديها كثير من السعرات الحرارية ما يعادل ما لدى المانجو كل 100 غرام من لب الفاكهة الطازجة تمد بحوالي 75 سعرة حرارية
- غنية بالألياف الغذائية (3غرام لكل 100 غرام) التى تساعد على منع امتصاص الكولسترول في الأمعاء الألياف الغذائية تساعد أيضا على حماية الغشاء المخاطي للقولون من التعرض للمواد السامة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان في القولون .
- تحتوى Cherimoya على العديد من المواد البولى فينولية المضادة للأكسدة و قد تم العثور على أن لها خصائص مضادة للسرطان ، ومكافحة الملاريا، ومكافحة الديدان .
- هى غنية جدا في فيتامين C و فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية الطبيعية. استهلاك الفواكه الغنية بفيتامين (ج) يساعد الجسم على تكوين المقاومة ضد العوامل المُعدية ومسح الجذور الحرة الضارة ، الموالية للالتهابات من الجسم .
- فاكهة cherimoya هى مصدر جيد لفيتامين ب المركب، وخاصة فيتامين ب 6 (البيريدوكسين). 100 غ من الفاكهة الطازجة يوفر 0،257 ملغ أو 20٪ من المستويات الموصى بها يوميا البيريدوكسين تساعد على الحفاظ على ما يصل من GABA الكيميائية العصبية في الدماغ مستويات عالية من GABA يهدأ التهيج العصبي، والتوتر، وأمراض الصداع .
- لديها نسب متوازنة من الصوديوم والبوتاسيوم مستوى البوتاسيوم الجيد في الجسم يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم و العكس بالنسبة للتأثيرات السيئة من الصوديوم .
- تحتوي على معادن أكثر مقارنة بفواكه مثل التفاح ، فهى أغنى في النحاس والمغنسيوم والحديد والمنجنيز .
- تستخدم الأوراق والجذور والقلف فى علاج أمراض المعدة لفوائدها الطبية