النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:21 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وزير الرياضة يناقش أولى خطوات إعداد القانون الجديد

 

يعقد طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، ظهر اليوم، اجتماعاً مع عدد من الشخصيات الرياضية ونجوم كرة القدم للتعرف على مقترحاتهم بشأن نصوص القانون الجديد للرياضة، وضرورة توافقه مع مادة الرياضة فى الدستور التى تم اعتمادها من قِبل لجنة الخمسين.

ومن الشخصيات المدعوة للحضور اللواء حرب الدهشورى، وعلى أبوجريشة، والعقيد مؤنس أبوعوف، ممثلاً عن قطاع الرياضة العسكرى، وعمرو أبوالمجد، وأيمن يونس، ومدحت وردة، ومحمد رشوان، وحازم إمام، وأسامه خليل، وخالد الغندور، وأمنية فخرى، ومنى عبدالكريم، وهناء حمزة، وعبدالرحيم محمد.

ويتعرف أبوزيد على وجهة نظر الحضور فى النص النهائى لمادة الرياضة فى الدستور، ومدى التوافق عليه، ومن المقرر أن يبحث أبوزيد مع وفد اليوم الأزمة القائمة مع اللجنة الأولمبية الدولية التى انتهت بمنح الوزارة مهلة لمدة سنة لإعداد القانون الجديد وتعطيل اللوائح الصادرة خلال الفترة الماضية، ومنح الاتحادات الرياضية الوطنية مهلة لمدة 3 أشهر لإعداد لوائحها بما يتماشى مع القواعد العامة للاتحادات الدولية.

 

كما يناقش وزير الرياضة مع الشخصيات المقرر حضورها اجتماع اليوم عدداً من الحلول للخروج من أزمته مع الأولمبية الدولية مع مراعاة الحفاظ على هيبة الدولة.

 

ويبدأ وزير الرياضة اليوم خطوات تشكيل لجنة للبدء فى إعداد القانون الجديد، وذلك عقب توجيهه دعوات رسمية للجنة الأولمبية المصرية وممثلى الاتحادات والأندية المختلفة.

 

يذكر أن نص مادة الرياضة فى الدستور ينص على: ممارسة الرياضة حق للجميع، وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضياً ورعايتهم، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة، وينظم القانون شئون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية، وفقاً للمعايير الدولية، وكيفية الفصل فى المنازعات الرياضية.