النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 01:45 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

الإخوان يتاجرون بأعراضهم بعد فشلهم في التجارة بالدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعربت قوى سياسية وحركات وائتلافات ثورية بالبحيرة، عن استيائها من سياسة قيادات الإخوان داخل السجون، وإعلان بعضهم تعرضهم إلى الاغتصاب داخل محبسهم، مشيرين إلى أن هذا "السيناريو" ليس بجديد على أخلاق الإخوان الذين يستغلون أي شيء؛ للظهور في وضع المستضعفين، مؤكدة أن الإخوان يسعون لاستعطاف الشعب المصري، بعد أن سقطت أقنعتهم خلال فترة حكمهم للبلاد.
قال عادل محلاب الناشط السياسي والحقوقي، ومنسق ائتلاف شباب الثورة العربية بالبحيرة لـ"الوطن"، إن الإخوان بعدما ظلوا يتاجرون بالدين على مدار أكثر من ثمانين عاما، تركوا تجارة الدين وبدأوا يتاجرون بأعراضهم وشرفهم، مشيرا إلى اتهامات "العريان" و"البلتاجي" للشرطة باغتصابهما داخل السجن، مضيفا: أن هذا هو التطور الطبيعي لانحدار الأخلاق لدى جماعة الإخوان المحظورة، متابعا: ما عهدنا من قيادات الإخوان يوما موقفا شريفا.
وأكد محمد موسى، مسؤول التدريب والتثقيف بالمنظمة الدولية لحقوق الإنسان والتنمية لـ"الوطن"، أن مسؤولى الشؤون القانونية بالمنظمة، قاموا بتحضير مذكرة لتقديمها للنائب العام، تتهم "عصام العريان ومحمد البلتاجي"، بتوجيه اتهامات من شأنها إثارة الرأي العام، وسعي المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل في شؤون البلاد، وهو ما يريده قيادات الإخوان في الفترة القادمة، لافتا بأن الإخوان محترفون "سجون"، حيث أنهم قضوا معظم حياتهم داخل السجون ويعرفون كيف يتاجرون بقضيتهم حتى وهم وراء القضبان، مؤكدا أن المنظمة تسعى لإعداد تقرير شامل عن حال قيادات وأعضاء المحظورة داخل السجون، وذلك بعد زيارة ميدانية لهم داخل السجن، مشيرا إلى أن هذا التقرير سيعلن عنه في جميع وسائل الإعلام لكشف كذب الإخوان واتهاماتهم الباطلة لجهاز الشرطة.