النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 05:30 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مدرسة بالدقهلية ألغت تحية العلم وأجبرت الطلاب على ترديد تحيا الأمة الإسلامية

 

أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لمتابعة سير العملية التعليمية بالمحافظات، انتظام الدراسة فى جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بإجمالى عدد مدارس 48 ألفا و53 مدرسة عدا بعض المدارس التى شهدت بعض الأحداث.

وأوضح التقرير أن الدراسة تعطلت بمدرسة بنى محمد المراونة الابتدائية بمحافظة أسيوط، بإدارة أنبوب التعليمية، فى الفترة الصباحية، بسبب إطلاق بعض الأعيرة النارية بمحيط المدرسة بين العائلتين، وتم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم، بالإضافة إلى نشوب مشاجرة بين مدرس وإدارى بمدرسة سوالم أنبوب للتربية الخاصة، مما أدى إلى قيام ذويهم بإطلاق بعض الأعيرة النارية بمحيط المدرسة بين العائلتين، وتم التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لعمل اللازم.

وأشار تقرير عمليات الوزارة، إلى اكتشاف 12 إصابة جديدة بالغدة النكافية بين الطلاب، بواقع 6 حالات بإدارة ديروط التعليمية، بمدرسة نجع حسن صابر للتعليم الأساسى، وبمحافظة بورسعيد، بإدارة بورفؤاد التعليمية، 6 حالات بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية، وتم تحويل الطلاب إلى المستشفى ومنحهم إجــازة مرضية لمدة 15 يوما، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة الطب الوقائى لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب المدرسة والمدارس المحيطة.

وأضاف، وفاة طالب بالصف الثانى بمدرسة الإدريسى الإعدادى، بإدارة العجمى التعليمية، بالإسكندرية، أثناء هروبه من أعلى سور المدرسة إثر تصادمه بكابل كهرباء هوائى خارج المدرسة.

وبالدقهلية، بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وخلال مرور مسئول أمن المديرية التعليمية على مدرسة الهدى والنور الخاصة لاحظ عدم تحية العلم وعدم إلقاء النشيد الوطنى وقيام بعض الطلاب بترديد بعض الهتافات" الله اكبر، وتحيا الأمة الإسلامية "، وجارى تحويل الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

وتعدى مجموعة من البلطجية على نقيب المعلمين بنقابة أجا أثناء حضور عدد 35 من المعلمين المتدربين بالنقابة، وتم إبلاغ الشرطة وتحرر محضر بالواقعة.

وبالمطرية التعليمية، حشد عدد من المعلمين بمدرسة العصافرة الإعدادية بنين، مجموعة من طلاب المدرسة للاشتراك فى مظاهرة نظمها معهد الفتيات بالعصافرة، إلا أن مدير المدرسة صرف الطلاب لعدم التظاهر، مترتبا على ذلك وقوع عدة مشاجرات بينهم وتحرر محضر بقسم الشرطة.