النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:49 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

التنظيم الدولى للصوفية بفرنسا يواجه التنظيم الدولى للإخوان

علاء أبوالعزائم" رئيس المنظمة العالمية للتصوف بفرنسا
علاء أبوالعزائم" رئيس المنظمة العالمية للتصوف بفرنسا

قال الشيخ "علاء أبوالعزائم" رئيس المنظمة العالمية للتصوف بفرنسا: إن دور المنظمة سوف يصبح دور دوليا وأقليميا بمعنى أن هذه المنظمة سوف تتصدى للتنظيم الدولى التابع لجماعة الإخوان المسلمين .

وأوضح "أبوالعزائم": أن الصوفية لديهم الأمكانيات اللازمة لذلك فمن ضمن هذه الإمكانيات الجانب الدعوى فالصوفية لديهم عقيدة أسلامية وسطية راسخة يستطيعون من خلالها التصدى للدعوات التكفيرية التى يحملها فكر جماعة الإخوان المسلمين عبر العالم وأم بالنسبة للجانب السياسى, فالمنظمة الصوفية العالمية سوف تحول كل الموالد التى تحدث فى مصر إلى مؤتمرات شعبية من أجل تثقيف المريدين الصوفيين وجعلهم يفهمون فى أمور السياسة أكثر من غيرهم بحيث تكون هناك قاعدة شعبية جماهيرية اسمها الطرق الصوفية .

وأضاف السيد أحمد التجانى المنسق العام للشئون الخارجية بالمنظمة العالمية للتصوف أن التنظيم الدولى للصوفية سوف يحبط أى مخططات أخوانية تريد نشر الفكر الإخوانى المتشدد بين أبناء الأمة الاسلامية وذلك من خلال نشر الفكر الصوفى الذى يعبر عن وسطية الإسلام .

وأوضح "التجانى: أن الجانب السياسى للمنظمة سوف يكون قوى جدا بحيث تكون هناك خطط سياسية من أجل دخول أبناء الصوفية فى جميع أنحاء العالم للحياة السياسية من أجل مواجهة التيارت المتطرفة مثل الاخوان وغيرهم من الإسلاميين .