النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 09:35 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تمرد: ندرس تأسيس حزب سياسى

حركة تمرد
حركة تمرد

قال محمد نبوى، عضو مركزية حملة "تمرد"، إن أعضاء الحركة يدرسون منذ قرابة الأسبوع دراسة لتأسيس حزب سياسى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، يهدف لنقل الثورة من الميدان إلى البرلمان، والمساهمة فى إصدار تشريعات تحقق أهداف الثورة.

أضاف عضو حملة "تمرد"،  أن اقتراح تأسيس حزب أمر مازال محل دراسة فى اجتماعات اللجنة المركزية، ولم يتخذ قراراً نهائياً فى هذا الشأن، بحيث يحاولون دراسة أبعاد تأسيس حزب جديد، وما مدى إمكانية إضراره بالحركة من عدمه.

أشار نبوى، إلى أنهم يفضلون النظام الفردى، فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن هذا سيظهر الشخصيات التى تعبر عن الشارع، وتسعى لتحقيق طموحاته، كما يتيح للمواطن اختيار المرشح الذى يرى فيه النائب الصالح لتمثيله.

تابع نبوى، قائلاً: إن رفضهم لنظام القوائم فى الانتخابات، لأنه أشبه بـ"كشوف البركة"، التى استخدمها الإخوان والسلفيين، فى البرلمان السابق، للوصول إلى قبة البرلمان، بمرشحين ليس لديهم أى وعى بمطالب الشارع المصرى واحتياجاته.

أوضح نبوى، أنه فى حال تأسيس حزب جديد، من الممكن أن يُعين، محمود بدر المنسق العام للحركة، رئيساً للحزب فى بداية تأسيسه، لحين استكمال كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية داخل الحزب، ومن ثم إجراء انتخابات لإعادة هيكلة الحزب، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو حال جميع الأحزاب فى بداية تأسيسها.