النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 06:19 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره بأول قمة لكرة القدم النسائية طليقها ضربها.. الأمن يكشف ملابسات استغاثة إحدى السيدات من تعرضها للاعتداء بأسيوط ”المرصد العربي” يناقش إطلاق” مؤتمر سنوي ” و”جائزة عربية ” في مجال حقوق الإنسان* برواتب مجزية.. العمل توفر 337 وظيفة جديدة بالقطاع الخاص بالقليوبية وكيل ”زراعة البحيرة” يتابع أعمال جمعية ”جنبواى” بإيتاى البارود الرئيسان السيسى وبن زايد يستمعان لشرح مميزات ”رأس الحكمة” والفرص الاقتصادية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية نيابة عن الرئيس السيسي .. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية بباريس وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك ماليًا التربية الموسيقية تعلق على أحد مشاهد مسلسل تيتا زوزو: لا يصح وصف العازف بالآلاتي عمرو فارس يروي تاريخ الفن المصري من خلال أرشيفه النادر لنجوم الفن والمشاهير الأهلي يتقدم على الزمالك بهدف في الشوط الأول من قمة كرة القدم النسائية

تقارير ومتابعات

الخارجية الأمريكية تتبرأ من تصريحات ماكين وجراهام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت جينيفر ساكي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الإدارة الأمريكية تسعي حاليًا للمضي قدمًا لإنهاء العنف، ووقف نزيف الدم في مصر، والوصول لحل سلمي للأزمة.

وأكدت «ساكي»، في مؤتمر صحفي عقدته الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، ونقلته فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن توصيف كل من جون ماكين، ولينزي جراهام، لما ما حدث بمصر يوم «30 يونيو»، جاء في إطار التعبير عن رأيهم الخاص، مثلهم مثل أي أعضاء آخرين بمجلس الشيوخ، ومثل أيضًا ما عبرت الحكومة عن رأيها من قبل.

وأشارت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الإدارة الأمريكية حريصة على التواصل مع جميع أطراف الأزمة في مصر؛ للوصول إلى حل للأزمة، موضحة أن الإدارة الأمريكية لا تقف مع طرف واحد على حساب الآخر.

وشددت «ساكي»، على حرص الإدارة الأمريكية على إجراء مناقشات ومباحثات مع كافة الأطراف، مشيرة إلى أن ذلك ظهر بصورة واضحة من خلال زيارات كل من «مكين وجراهام» لمصر، وكذلك أيضًا زيارة ويليام بيرنز، نائب وزير الخارجية، والتي حرص من خلالها على الالتقاء بكافة الأطراف، للوصول إلى تسوية شاملة تضم الجميع.