النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:55 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

منتصر الزيات:الاخوان اخطأوا فى تقدير جموع الشعب الرافضة لسياساتهم

منتصر الزيات
منتصر الزيات

قال منتصر الزيات محامى الجماعات الاسلامية انه لم يعد يحب هذا اللقب قائلا : “كان ماضى وخلص وقته” نافيا ان يكون قد عرض عليه عبد المنعم عبد المقصود محامى الاخوان أية قضية تخص الاخوان و انه على علاقة جيدة وحميمة بالكتاتنى ومرسى مؤكدا ان الجماعة اقوى من ان تقصى وستكون داعمة للمرشح الاسلامى القادم وان مرسى هو الرئيس الشرعى للبلاد .

 

وأضاف الزيات خلاله لقائه والكاتب الصحفي محمد على خير في برنامج جر شكل ان جماعة الاخوان اخطأت فى تقديراتها لجموع الشعب التى نزلت رافضة سياسات الجماعة وكان يجب ان تحتفظ بنفسها داخل المشهد و ان الجماعة الاسلامية نضجت وكانت مع الشرعية و حاولت ان تسعى سعيا توفيقيا ولم تنزل المظاهرات او تدخل فى صراع مع الجيش .

 

ونفى ان يكون اعضاء الجماعة الاسلامية قد عادت فى مراجعتها بادانة العنف وان الدعاء على المعارضين لا يعد من صور العنف وقال انه لن يؤيد ابو الفتوح مرة اخرى وقال انه يخسر منذ ترشحه للرئاسة وقال ان مختار نوح المحامى المنشق على الجماعة خان مبادئه وان صفوت حجازى من قادة الثورة المصرية وعن عاصم عبد الماجد قال انه جنرال متقاعد اما البرادعى فلا يمكن ان ينسى دوره فى دفع الامور للامام واصفا الشاطر بالرجل الغامض وانه يحترم محمد بديع و قال ان النظام السابق هم الخطر على الجماعة من الثوار والسلفيين وانه سيعود للعمل الدعوى اذا تم حل الجماعة مستنكرا آداء التيار الاسلامى فى البرلمان والذى وصفه بالفوضوى وانه يرى رئيس مصر القادم ليبراليا ً .

وقال عن الرئيس الراحل السادات انه كان سابقا لزمانه وابدى ندمه على اغتيال الجماعة الاسلامية له . منتقدا موقف السلفيين واتصالهم بشفيق واشاد بموقف الجماعة الاسلامية التى تعمل فى السياسة بشفافية .

وتابع الزيات ان اوامر الضبط ضد اعضاء الاخوان منعدمة وخارج اطار المشروعية لانه لم تعلن فى البلاد الاحكام العرفية ولانها لم تصدر من النيابة العامة عدا الكاتتنى وبيومى قائلا : ان حماية معارضى مرسى يجب ان يحظى بها مؤيدوه ايضاً