النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:32 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو على ضفاف النيل فيفا يوافق على فتح سوق انتقالات مؤقتة للفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 محمد صلاح خارج التشكيل المثالى للجولة الثانية لأبطال أوروبا بنزيما يقود تشكيل الاتحاد ضد الأخدود في الدوري السعودي إجراء ٤٧ قسطرة قلبية بمستشفى الزقازيق العام بالشرقية خلال شهر ٩ وتركيب منظم ودعامات لحالات جلطات حادة

تقارير ومتابعات

عاجل - المتحدث العسكري ينفي حبس مرسي

المتحدث العسكرى
المتحدث العسكرى

قال العقيد أحمد على المتحدث العسكرى إنه فى إطار ما تم تناوله بجريدة "الأهرام" فى طبعتها الأولى لعدد باكر الاثنين الموافق 22 / 7 / 2013 من معلومات مكذوبة بشأن حبس الرئيس السابق لمدة 15يوماً بتهمة التخابر مع جهات أجنبية استناداً لرصد مكالمات تليفونية تم تسجيلها له مع هذه الجهات بواسطة القوات المسلحة، وفى ذات السياق تؤكد المؤسسة العسكرية على الأتى:

عدم صحة هذه المعلومات شكلاً وموضوعاً وعدم استنادها لحقائق مؤكدة.. وإن نشرها بهذه الطريقة وفى هذا التوقيت إنما يهدف لإثارة البلبلة وتهييج الرأى العام ولتحقيق أغراض مشبوهة لخدمة تيارات سياسية معينة .

تنتهج القوات المسلحة منهج الشفافية وإلتزام المصداقية مع الرأى العام احتراماً منها لحق الشعب المصرى العظيم فى معرفة الحقائق بتجرد وحياد كامل.. ولذلك فإن المؤسسة العسكرية لن تتوانى عن إعلان مثل هذه المعلومات لجموع المصريين حال وقوعها .

تجدد القوات المسلحة دعوتها لوسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة وإتخاذ الحيطة والحذر عند نشر أية معلومات بشأن المؤسسة العسكرية، خاصة فى هذا الظرف الدقيق الذى يمر به الوطن .. ومراجعة المتحدث العسكرى الرسمى للاستفسار أو التأكد من مثل هذه المعلومات وكذلك مراجعة الجهات القضائية المختصة .