النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 05:22 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

قنديل: 30 يونيو نهاية الإخوان

الدكتور عبد الحليم قنديل
الدكتور عبد الحليم قنديل

قال الدكتور عبد الحليم قنديل القيادى بالتيار الشعبي   أثناء افتتاحة أمس مقر للتيار بمدينة الروضة مركز فارسكور بمحافظة دمياط أن نهاية النظام الحالى قريبة جدا وأن حركة “تمرد” هى نبؤة النهاية مضيفا كما كانت كفاية هى محرك الثورة وأيقونتها أرى “تمرد” وشبابها هم أمل مصر لاسترداد ثورة الشعب المصرى من سارقيها.

وأضاف سبق أن تنبأت بنهاية نظام مبارك وقلت إن نهايتة ستكون فى ميدان التحرير وهذا ما حدث ، وأكد قنديل أن الشعب المصرى أصبح يتقيأ الإخوان المسلمين كما فعل مع نظام مبارك مضيفا نعم انتخبت مرسى حين انحصرت المرحلة الثانية بين النار والعار واخترت مرسى كأكل الميت ولحم الخنزير وقال شفيق مثله مثل مبارك ولست نادما على اختيار مرسى لأن الشعب المصرى لم يجرب حكم الأخوان من قبل.


وقال قنديل فى ظل حكم الأخوان وبعد 9 أشهر أصبح الدين المصرى 20 مليار، وكان أيام مبارك طيلة 30 سنة 35 مليارا.

وأكد قنديل أن يوم 30 يونيه ليسن نهاية الإخوان ولكنها ستكون بداية النهاية مشيرا إلى أن مرسى كمبارك كلاهما اعتمد على رأسمالية المحاسيب ومرسى استبدل أحمد عز بحسن مالك وكمال الشاذلي بصبحى صالح والبلتاجى والعريان.

وأكد قنديل أن مصر تخسر 12.5 مليار متر مكعب من المياه فى أول سنة لبناء سد النهضة وأن فكرة محور قناة السويس ما هى إلا بيع لقناة السويس مرة أخرى لإغراق مصر فى الديون كما فعل الخديوى إسماعيل من قبل.