النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:29 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

تقارير ومتابعات

دومة يصل إلى محكمة القاهرة الجديدة وسط هتافات: البطل أهو

احمد دومة
احمد دومة

 

وصل منذ قليل الناشط السياسي أحمد دومة، إلى مقر محكمة القاهرة الجديدة نظر ثانى جلسات الناشط السياسي أحمد دومة، المتهم بإهانة الرئيس، أمام محكمة جنح أول طنطا المنعقدة فى التجمع الخامس.

 

وشهد محيط محكمة القاهرة الجديدة، صباح اليوم "الاثنين"، تشديدات أمنية كثيفة من قبل قوات الأمن، فيما استقبل أعضاء 6 ابريل "دومة" بالهتاف: "البطل أهو" الداخلية بلطجية.. يسقط يسقط حكم المرشد". 

 

يذكر أن المستشار "عبدالرحمن حافظ"، المحامى العام لنيابات غرب طنطا، قد قرر إحالة دومة إلى محكمة جنح أول طنطا، بعد قرار النيابة العامة برئاسة المستشار "محمد الطنيخى"، رئيس نيابة الاستئناف، بحبس دومة 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يقدم محبوساً إلى المحاكمة مع استمرار حبسه أثناء نظر القضية.

 

وكانت النيابة قد وجهت لدومة تهم إذاعته عمداً أخباراً وشائعات كاذبة فى برنامج تليفزيونى، ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم والقاتل والهارب من العدالة، وقوله إن الرئيس يحكم البلاد بقوة السلاح، حيث كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس والإضرار بالمصلحة العامة.

 

بدأت التحقيقات مع "أحمد دومة" بنيابة استئناف طنطا، بناء على بلاغ مقدم من أحد الأشخاص يدعى "أيمن حافظ الخطيب"، الذى اتهم دومة بإهانة رئيس الجمهورية وإشاعة بيانات وأخبار كاذبة. 

 

تم مواجهة أحمد دومة بالـ"سى دى" الخاص بالحلقة التى تحتوى على مشهد فيديو آخر مع الإعلامى وائل الإبراشى بمداخلة هاتفية ذكر فيها أن "محمد مرسى قاتل ومجرم وهارب من العدالة ويختبئ بقصر الاتحادية ومطلوب القبض عليه".