النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:32 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم حفل موسيقي لطلاب كونسرفتوار موسكو على ضفاف النيل

حوادث

اليوم .. نظر دعوى عزل الرئيس مرسي

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

 

تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم الثلاثاء، الدعوى المقدمة من المحامي طارق محمود، التي تطالب بعزل الرئيس محمد مرسي من منصبه رئيسا للجمهورية، لإصداره إعلان دستوري يشتمل إعادة التحقيقات والمحاكمات؛ في جرائم القتل والشروع في قتل وإصابة المتظاهرين وجرائم الإرهاب التي ارتكبت ضد الثوار، بواسطة كل من تولى منصبًا سياسيًا أو تنفيذيًا في ظل النظام السابق.

 

ووفقًا لقانون حماية الثورة والإعلانات الدستورية، والقوانين والقرارات السابقة عن رئيس الجمهورية، منذ توليه السلطة في 30 يونيو 2012، وحتى نفاذ الدستور وانتخاب مجلس شعب جديد، تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأي طريق؛ وأمام أية جهة.

 

طالبت الدعوى، بصفة فورية ومستعجلة وقف رئيس الجمهورية من القيام بمهام منصبه، وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيسًا مؤقتًا لحين إجراء انتخابات رئاسية جديدة وعزل رئيس الجمهورية من منصبه كرئيس لجمهورية مصر العربية.