النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:27 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مدرس بـ«سوزان مبارك» يتوعد طالبة بإسقاط نتيجتها بسبب ملابسها

هاجر طارق
هاجر طارق

 

هاجر طارق، طالبة بمدرسة سوزان مبارك الثانوية بنات بمنطقة ميامي بالإسكندرية، تم منعها من الدخول الامتحان، بعد اعتراض مدرسها على ملابسها، وتوجيه لها بعض الانتقادات الخاصة بها وأسرتها، إلا أن الطالبة قامت بتحرير محضر ضد المدرس حمل رقم (2)أحوال المندره بتاريخ 24 /4/2013، ولذلك حصلت شبكة الإعلام العربية "المحيط" على تفاصيل الواقعة.

حيث سردت الطالبة هاجر طارق ما حدث لها، قائله: "أول أمس دخلت اللجنة الخاصة للامتحان بمدرستي، وكان لم يوجد ورق داخل اللجنة، فذهبت أحدي المراقبات لكي أخبرها بذلك، فقامت بتوجيهي إلى مشرف الدور".

وأضافت: "أن فور وصولها لمشرف الدور طالبت منه ورقة الامتحان، فنظر لي غاضباً وقال لي أيه اللي أنتي لابسة دا، وإزاي أهلك ينزلوكي من البيت كدا، أصل الرك مش عليكي الرك على اللي رباكي، وأنتي مش لاقيه حد يربيكي أصلاً".

وأشارت إلى "أن المدرس قام برمي ورقة الامتحان في وجها، ثم دخلت اللجنة، وبدأت أقوم بحل أسئلة الامتحان، إلا أنه دخل وقام بسحب ورقة الإجابة مني وقام بأخذ اسمي بالكامل، وقال لي والله ما أنتي ما عدية السنادي، وأنتي أكيد نازله من وراء أهلك بالملابس دي، فقولت له لا بابا وماما عارفين لابسي كويس".  

وأوضحت "أن هذا المدرس سبق له العديد من هذا المشاكل مع الطلاب، وأنا لم أكن له بأي عداء من قبل، ولكني أعرف عن المدرس أنه ينتمي إلى جماعة الأخوان المسلمين".

وتابعت: "ثم توجهت إلى قسم شرطة المندرة، وقمت بعمل محضر للمدرس لإثبات الواقعة، وحمل المحضر رقم (2)أحوال المندرة بتاريخ 24 /4/2013".

وفي تصريحات خاصة، أدان ياسر جابر، أمين الإعلام للنقابة المعلمين المستقلة بالإسكندرية ما حدث ما الطالبة، والتي لم تعد الأولى من نوعها ولقد تكررت كثيراً، فظل عهد الرئيس محمد مرسي.

وأكد "جابر" على أن النقابة ستتابع مع الطالبة ما حدث معها، ستدعمها قانونياً، حتى تسترد حقها مرة أخرى أمام زملائها.