النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:18 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدكتور غادة جابر في تصريحات خاصة للنهار : المرأة تعيش عصرها الذهبي في مصر واذربيجان في نسبة المشاركة السياسية الخميس.. ندوة عن رائد الاقتصاد ”طلعت حرب” بمكتبة القاهرة الكبرى الفنانة رشا الخطيب تستعد لاطلاق أولى حلقات برنامجها الجديد ”انتي الاقوى”..الأربعاء المقبل عمرو دياب ينعي الشاعر أحمد علي موسى.. بعد وفاته اليوم مواجهة مبكرة بين لاعبي الزمالك وبيراميدز قبل لقاء السوبر المصري المطربة رحمة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان ”مين شاريني” مفاجئة النجوم أصدقاء ألفت عمر في عيد ميلادها وزير السياحة والآثار يواصل لقاءاته المهنية خلال زيارته الرسمية للعاصمة الصينية بكين بلقاء نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Dalian Wanda للفنادق والمنتجعات جلسة خاصة تجمع مجلس إدارة الزمالك بـ جوميز في الإمارات.. اعرف السبب «صديق»: جامعة الأزهر في المركز الـ 47 عالميا وفق تصنيف «QS» ...وتم نشر 4 آلاف بحث علمي تُسهم في البناء والتنمية. الليلة ..حفل افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من محطات الوقود للتأكد من تطبيق الأسعار المقررة وتوافر المواد البترولية

صحافة عالمية

واشنطن بوست: قاضي محاكمة مبارك أنقذ نفسه بتنحيه عن نظر القضية

مبارك
مبارك

 

 
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن قاضي محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك "أنقذ" نفسه بتنحيه عن نظر القضية.

 

وتابعت الصحيفة أن تنحي رئيس المحكمة عكس تضارب في المصالح بعد أن دخل مبارك قفص المحكمة مبتسماً وملوحاً لأنصاره للمرة الأولى منذ 10 أشهر.

 

وقالت أيضاً إن تنحي المستشار مصطفى حسن عبد الله عن نظر القضية مبرراً ذلك باستشعار هيئة المحكمة "الحرج"، يقذف بالقضية في ساحة أعمق من الاختلافات.

 

كما أشارت الصحيفة إلى أن محكمة النقض ضمنت لمبارك إعادة محاكمته من جديد بعد أن وجدت أنه لاتوجد أدلة كافية تثبت تورطه في أعمال قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن هدى نصر الله وهي المحامية التي تتولى الدفاع عن 65 أسرة من أسر الضحايا إن النيابة لايبدو أنه ستقدم أدلة جديدة تديب مبارك وأعوانه.

 

وكان قاضي محاكمة مبارك في المحاكمة الأولى انتقد النيابة العامة لعدم تقديمها أدلة وبراهين تدين مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي.

 

وذكرت أنه مع بدء جلسة المحاكمة صاح محامي أسر الضحايا في وجه القاضي مطالبينه بالتنحي، ورد عليهم وقال "انتظروا حتى تسمعوا قرار المحكمة".