النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:26 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

عربي ودولي

خاطفون يمنيون يطلقون سراح سويسرية بعد وساطة قطرية

قالت وكالة الانباء القطرية إن خاطفين أطلقوا سراح سويسرية احتجزت رهينة حوالي عام في اليمن وانها نقلت جوا الي الدوحة بعد وساطة من قطر.

وأبلغ مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية رويترز العام الماضي أن رجال قبائل مسلحين خطفوا المعلمة السويسرية في مدينة الحديدة الساحلية بغرب اليمن في مارس اذار من العام الماضي للضغط على حكومتهم للافراج عن اقارب لهم مسجونين.

وقالت الوكالة القطرية إن مساعدا لوزير الخارجية القطري والسفير السويسري في الدوحة كانا في استقبال سيلفيا ابراهات لدى وصولها الي المطار على متن طائرة خاصة من اليمن في وقت متأخر يوم الاربعاء.

ونقلت الوكالة عن المسؤول القطري علي بن فهد الهاجري قوله "أنتهز هذه الفرصة لأشكر الفريق التفاوضي القطري الذي عمل خلال الأشهر الماضية بصمت وحكمة وصبر حتى وصلنا إلى هذه النتيجة الإيجابية."

وتكثر حوادث خطف الأجانب واليمنيين في دولة اليمن الفقيرة بشبه الجزيرة العربية وغالبا ما يفرج عن كثير من المخطوفين دون أن يلحق بهم أذى.

وقال مسؤول يمني كبير إن إسلاميين متشددين مشتبها بهم يحتجزون حاليا زوجين من فنلندا ونمساويا بعد أن باعهم لهم قبليون مسلحون خطفوهم في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي.

وكان الرهينة النمساوي قد ظهر في فيديو بث على موقع يوتيوب في وقت سابق من الشهر الجاري وقال إنه سيقتل إذا لم تدفع فدية لقبيلة يمنية في غضون أسبوع.

وقال دومينيك نيوباور الذي ظهر في فيديو بتاريخ 21 فبراير شباط وقد صوبت بندقية كلاشنيكوف نحو رأسه إنه سيقتل إذا لم تحصل قبيلة يمنية على فدية في غضون أسبوع.

وردت عائلته أمس الاربعاء وناشدت في فيديو على يوتيوب الإفراج عنه لأن المهلة التي حددها زعماء القبائل لدفع الفدية ستنتهي قريبا.

وعلق اليمن الشهر الماضي عملية عسكرية ضد متشددين تربطهم صلات بتنظيم القاعدة في منطقة المناسح بينما كان زعماء قبائل يحاولون تأمين إطلاق سراح الرهائن الثلاثة.