النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 07:30 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسائل إعلام عبرية: خليفة نصر الله هو المستهدف من الغارات فى الضاحية الجنوبية بسبب تدهور أحوال اتحاد الجودو.. النائب هاني خضر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الرياضة.. مستند راشفورد يقود هجوم المان يونايتد ضد بورتو فى المؤتمر الأوروبي هل سيتكرر سيناريو احتلال الجنوب اللبناني 1982 مرة اخري ؟ عمر مرموش يقود تشكيل فرانكفورت ضد بشكتاش اوروبيا الرئيس: ما حققته مصر فى حرب أكتوبر سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم جنوبى لبنان الرئيس يشهد الفيلم التسجيلى ”قادة فى وجدان الأمة” بتخرج الكليات العسكرية جواو فيليكس يقود هجوم تشيلسى أمام جينت فى دورى المؤتمر الأوروبي محافظ بورسعيد يتابع الاستعداد لبطولة العالم للخماسي الحديث: يعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الدولة المصرية دورة مدرسة.. إصابة 6 تلاميذ في حادث سيارة على الطريق الإقليمي بالمنوفية العربية وقعت بيهم في الترعه ... نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم

أهم الأخبار

موسى: أحذر من غرق البلاد إذا لم يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية

أكد حزب المؤتمر برئاسة عمرو موسى، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، حاجة مصر في الوقت الحالي إلى حوار جاد "أجندة واضحة للخروج من حالة تردي الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها الآن"، والتي أحدثت أزمة ثقة بين القوى المدنية والأحزاب الإسلامية. 

من جانبه، حذر عمرو موسى، من غرق البلاد إزاء تصاعد الأحداث والاشتباكات القائمة، إذا لم يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية، مطالبا بضرورة تشكيل حكومة وطنية تضم كافة الأطياف والتيارات السياسية لإنقاذ مصر. 
وقال موسى، في بيان له اليوم، "إذا لم يكن هناك قيادة مشتركة جيدة فهناك خوف من غرق مصر"؛ معللا ذلك بأن الحكومة الحالية ليس لديها القدرة الكافية على إدارة أمور البلاد. 
وتعليقا على سحل أحد المتظاهرين أمام قصر ووقوع العديد من المصابين، شدد موسى، على ضرورة محاسبة الوزير المسؤول عن تلك الأحداث؛ لمعرفة تفاصيل ما حدث قائلا: "لالاتحادية ا يمكن ترك الأمر يسير بهذا الشكل، ولا بد من تحقيق قضائي وليس إعلامي". 
وقال عمرو محسن عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر، وعضو جبهة الإنقاذ الوطني، إن الجبهة تكونت بناء على إرادة الشعب الذي عانى من استحواذ جماعة الإخوان على مؤسسة الرئاسة والحكومة بوعودها المتواصلة وعدم تنفيذ أي منها.
وطالب محسن، جميع التيارات والأحزاب السياسية والحكومة الحالية بالتوحد لإنقاذ مصر من خطر الانهيار السياسي والاقتصادي، مؤكدا أن الشارع أعلى من أي فصيل سياسي ومدني. 
وشدد محسن، على ضرورة إجراء حوار وطني جاد وفعال ولكن بجدول أعمال محدد وضمانات أساسية تضمن الخروج بنتائج إيجابية تكون قيد التنفيذ، مشيرا إلى أن مبادرة "عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر"، و"محمد البرادعي رئيس حزب الدستور"، ومبادرة مجلس الدفاع الوطني لم تلق استجابة من قبل مؤسسة الرئاسة. 
واستنكر محسن، وصف البعض لقوى المعارضة بأنها جماعة مخربة متسائلا: هل الأحزاب المدنية والرموز السياسية وحزب النور كمعارضين لقرارات الرئيس وللطريقة التي تدار بها البلاد جميعهم مندسين ويبحثون عن أهوائهم ومصالحهم الشخصية؟. 
وأوضح عضو جبهة الإنقاذ الوطني، أن الجبهة غطاء سياسي لمطالب الشعب وليس لفصيل معين، منوها إلى أن الشعب هو الذي يحرك الجبهة وليس العكس، مؤكدا أن الجبهة تهدف لإنقاذ مصر والبحث عن حل للنهوض بالوضع الاقتصادي المتدني، فضلا عن حماية حقوق المواطن الغلبان الذي بات يحلم برغيف العيش.