النهار
الأحد 7 يوليو 2024 07:11 مـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ليدز يطيح بتوتنهام وتوريس ينقذ تشيلسي في كأس أنجلترا

أطاح فريق ليدز يونايتد المنافس بدوري الدرجة الأولى بضيفه توتنهام من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب عليه 2-1 الأحد في دور الـ32 للبطولة.
وأنقذ المهاجم الأسباني الدولي فرناندو توريس فريقه تشيلسي من الخروج المبكر بعدما قاده للتعادل 2-2 مع مضيفه برينتفورد المنافس بدوري الدرجة الثانية.
ويخوض الفريقان مباراة إعادة على ملعب تشيلسي في موعدة سيتم تحديده لاحقا، وفقا للوائح البطولة.
وعلى ملعب ليدز يونايتد تقدم لوك فارني بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 15 مستغلا تمريرة زميله السنغالي الحاجي ضيوف.
وأضاف روس ماكورماك الهدف الثاني لليدز يونايتد في الدقيقة 50 عبر تمريرة جديدة من المتألق ضيوف.
ورد كلينت ديمبسي بهدف لتوتنهام في الدقيقة 58 من ضربة رأسية رائعة مستغلا عرضية جاريث بال.
وفي المباراة الاخرى، تقدم مارسيلو توروتا بهدف لأصحاب الأرض قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، ولكن البرازيلي أوسكار أدرك التعادل للبلوز في الدقيقة 55 بعدما استلم الكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة في أعلى شباك برينتفورد.
وحصل برينتفورد على ضربة جزاء في الدقيقة 73 أحرز منها هاري فورستر الهدف الثاني للفريق، وقبل سبع دقائق على نهاية المباراة تقمص توريس دور البطولة وسجل هدف التعادل لتشيلسي عبر تسديدة رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء.
وبدا روس تورنبول الحارس الاحتياطي لتشيلسي متوترا كما بدا جون تيري العائد بعد فترة غياب دامت ثلاثة أشهر بسبب الإصابة، في حالة من الارتباك، مما أثر بشكل كبير على الخط الخلفي للنادي اللندني.
وتحسن أداء تشيلسي في الشوط الثاني بعد مشاركة الأسباني خوان ماتا بدلا من ماركو ماري، وتصدى سيمون مور حارس مرمى برينتفورد لفرصة هدف محقق في الدقائق الأخيرة من جاري كاهيل.