النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:30 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

حمدى قنديل: النظام الحالى فشل فى كل مشاريعه

قال الإعلامى حمدى قنديل، عضو الجمعية الوطنية للتغيير، إن الشعب المصرى كله يفتقد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، خاصة عندما نأتى إلى ضريحه، مضيفا: يزداد شعورنا برحليه فى ظل ما تمر به البلاد من أزمات وحاجاته إلى زعيم ينادى بالأفكار التى دعا إليه عبد الناصر وهو الوحيد الذى حقق العدالة الاجتماعية الحقيقة .
وأضاف قنديل فى تصريحات خاصة على هامش مشاركته فى إحياء ذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أن السكة الحديد فى مصر كانت الثانية على العالم، والآن أصبحت تعانى من التدهور وراح ضحيته المئات من الضحايا، مؤكدا على ضرورة وجود إرادة حقيقية لدى النظام لإصلاحه وتخصيص ميزانية ضخمة لتنفيذ ذلك، قائلا: على أى حال النظام الحالى فشل فى جميع مشاريعه ومنتظرين منه أى إنجازات .
وأشار قنديل، أرجو من شباب الثورة التمسك باستمرار مطالب الثورة وهم يقودون الحركة الوطنية، موجها النصيحة لهم قائلا: ليس هناك معنى للاعتصام فى التحرير أو فى أى مكان آخر و الاعتصامات أصبحت ليست وسيلة للضغط .
وأكد قنديل أن جبهة الإنقاذ الوطنى ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة واحدة لن ينضم إليه أى شخص ينتمى للنظام السابق، لافتا إلى أن قطاعا كبيرا من الشعب يقف خلفهم وأطالبهم بضرورة النزول الشارع والإحياء الفقيرة لنشر أهدافهم.
وحول محاولات جماعة الإخوان المسلمين تشويه صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، علق قنديل لا أحد يستطيع تشويه صورة الزعيم عبد الناصر، مشيرا إلى أنه ليس مجرد فكر نؤمن بها ولكن مشروعات موجودة بيننا السد العالى وتأميم قناة السويس والمصانع خير دليل على ذلك.
وتابع قنديل: الرئيس الراحل هو وحده الذى استطاع بناء ثلاث مدراس كل 48 ساعة وهذا فى عهده.