الخميس 9 مايو 2024 11:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية بين البلدين ... حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر بهدف نظيف .. روما يتفوق على ليفركوزن في الشوط الأول حسين لبيب لاعبي الزمالك إستعداداً لمواجهة نهضة بركان في الكونفيدرالية جوميز يحفز لاعبي الزمالك قبل ذهاب نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان

العدد الورقي

الفيلم السوداني ”وادعًا جواليا” يخطف الأنظار في المهرجانات العالمية

الفيلم السوداني ”وادعًا جواليا
الفيلم السوداني ”وادعًا جواليا

جذب الفيلم السوداني "وداعًا جواليا" الأنطار في عرضة العالمي الأول، ضمن فعاليا مهرجان كان السينمائي في دوره 76، وحظى الفيلم بثلاثة عروض في يوم واحد

كما أعلنت إدارة مهرجان الجونة السنيمائي، عن اختيارها للفيلم، ليصبح العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدورة السادسه للمهرجان،والتي من المفترض أن تقام في شهر أكتوبر المقبل.

فيلم "وداعًا جوليا" للمؤلف والمخرج السوداني محمد كردفاني، ويشارك في البطوله الممثل نزار جمعه وقير دوبني المختار من قبل المفوضه الساميه للامم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنه لمنظمه شرق افريقي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار إنساني لمغنيه متقاعدة تعيش بشمال السودان، واستضافتها لامرأة تدعى جوليا أرملة لرجل من جنوب السودان. "وداعًا جواليا" يبرز الجوانب المختلفة للثقافات السودانيه، التي لم يسبق لها العرض علي شاشات السينما من قبل.

وفي ظل النزاع الذي تعيشه السودان حاليا وبعرض هذا الفيلم في المهرجانات السينمائية، هل بذلك تدعم المهرجانات الفنية القضية السودانية؟.