الإثنين 20 مايو 2024 07:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طبيب الزمالك يكشف حجم إصابة محمد شحاتة في نهائي الكونفدرالية تأبين د. محمود حسن أستاذ الشريعة الإسلامية وعميد كلية الحقوق الأسبق بجامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية التربية للطفولة المبكرة سفير الاتحاد الأوروبى فى زيارة لمعالم الإسكندرية وزير الصحة يشهد تسلم 22 سيارة نفايات طبية خطرة رئيس الوزراء: حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى اتحاد الكرة يحفظ شكوى إنبى في أزمة دوري 2003.. واعتماد فوز الأهلي باللقب الأورمان تطرح صك الأضحية بقسط شهرى 540جنيه لزيادة أعداد المستفيدين ببني سويف محافظ بني سويف يبحث مع النائب محمد علي عبد الفضيل إنشاء وحدة رعاية مركزة للأطفال لدعم المنظومة الصحية بمستشفى الفشن سياحة الإسكندرية تعلن عن فتح باب الاشتراك فى أولى مسابقات التصوير الفوتوغرافى للشواطئ وفد شبابي لمؤسسة ”آنا ليند” الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات في زيارة لجامعة الدول العربية وزير السياحة والآثار يشارك في افتتاح المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة بمدينة شرم الشيخ في دورته الأولى في مصر

فن

جورج سيدهم في ذكري ميلاده تعرف علي مسيرته الفنية

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير " جورج سيدهم" ، الذي ولد 28 مايو عام 1938 فى محافظة سوهاج ، وحصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس عام 1961.


بدأ "جورج سيدهم "،مشواره الفني بالعمل كموظف في فرق التلفزيون المسرحية، ثم انضم بعد ذلك إلى ثلاثي أضواء المسرح والتي أسسها المخرج التلفزيوني محمد سالم، وضمت ثلاث فنانين هم الضيف أحمد ،وجورج سيدهم ،وعادل نصيف ،والذي سافر وحل مكانه الفنان الراحل سمير غانم.

اشتهرت الفرقة كثيراً خاصةً الأغاني التي ما زال يحفظها ويرددها الكثيرون حتى الآن وأبرزها أغنية “كوتو موتو”، أغنية “يا ماما حوا” وغيرها، كما قدموا أيضاً فوازير شهر رمضان، ومن أهم أعمالهم في السينما فيلم “30 يوم في السجن”، فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة” وغيرها.


كون الفنان "الراحل جورج سيدهم"، والفنان "سمير غانم"، ثنائي متميز خاصةً بعد وفاة الفنان الضيف أحمد في عام 1970، ورغم أن كل منهما كون فرقه خاصة به، إلا أنهما اجتمعا معاً في أكثر من عمل، وكان من أهمها هو مسرحية “المتزوجون” حيث جمعت بينهما صداقة قوية خارج نطاق العمل.

وقدم الفنان "جورج سيدهم"، العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرته منها : المعتوه، الشقة من حق الزوجة، عالم عيال عيال، البحث عن فضيحة، قاع المدينة، اضواء المدينة، معسكر البنات، اخر جنان، معبودة الجماهير وغيرها من الاعمال .