الخميس 2 مايو 2024 01:06 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

فوائد صحية للمشي بعد وجبة الإفطار

فوائد صحية للمشي بعد وجبة الإفطار
فوائد صحية للمشي بعد وجبة الإفطار

المشي المسائي بعد وجبة الإفطار من أكثر نوعيات الرياضة المميزة والمفيدة لسلامة الجسم وتحسين السلامة الصحية، ولممارسة هذه العادة الصحية يمكن الإطلاع في البداية على بعض من الفوائد التي تعود على الجسم عند الاستمرار على ممارستها.
للهضم
يمكن أن يكون المشي في المساء مفيدًا لتحسين عملية الهضم، تشير الأبحاث حول المشي بوضوح إلى أن الجهاز الهضمي يمكن أن يعمل بشكل أفضل عن طريق المشي بعد الوجبات إلى جانب ذلك، يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الانتفاخ بصرف النظر عن مشكلة سرطان المعدة ومشكلة الإسهال والإمساك. بناءً على هذه الحقيقة، لن يكون من الخطأ القول إن المشي في المساء يمكن أن يفيد الجهاز الهضمي.

تخفيف الاكتئاب
يمكن أيضًا رؤية فوائد المشي في المساء لتقليل مشكلة الاكتئاب، تشير الأبحاث حول هذا الموضوع إلى أن المشي يمكن أن يكون طريقة رائعة لتقليل مشكلة الاكتئاب في الواقع، يمكن أن يقلل من إنتاج هرمونات التوتر عن طريق تحفيز الجهاز العصبي، مما قد يساعد في تقليل الاكتئاب على هذا الأساس، يمكن الافتراض أن المشي في المساء يمكن أن يكون مفيدًا للتخلص من الاكتئاب.
لفقدان الوزن
يعتبر المشي من أبسط الطرق للوقاية من السمنة في مثل هذه الحالة، يمكن القيام بنزهة مسائية لفقدان الوزن في الواقع، وجدت الأبحاث المتعلقة بهذا الموضوع أن 30 دقيقة من المشي السريع، أي المشي السريع بعد الغداء والعشاء مباشرة، يمكن أن يقلل الوزن بمقدار 1.5 كجم في حين أن المشي بعد ساعة من تناول الطعام يمكن أن يقلل الوزن بمقدار 3 كجم. في مثل هذه الحالة، لن يكون من الخطأ القول إن إنقاص الوزن، فإن المشي في المساء بعد ساعة واحدة من تناول الطعام قد يكون مفيدًا.
تقوية جهاز المناعة
يمكن أن يكون المشي في المساء مفيدًا لزيادة المناعة، توفر الأبحاث المتعلقة بهذا الأمر معلومات تفيد بأن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يزيد من مستوى الأكسجين في الجسم قد يحسن أيضًا معدل ضربات القلب ويزيد من تعداد الدم بهذه الطريقة، يمكن تقوية جهاز المناعة من خلال المشي.
تخفيف التوتر
إذا كنت تمشي في بيئة مفتوحة ونظيفة في المساء، يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تخفيف التوتر، لذا يمكن القيام بهذه العادة الصحية باستمرار بعد وجبة الإفطار للحصول على أفضل الفوائد الصحية للجسم.
لنوم أفضل
يمكن أيضًا ملاحظة فوائد المشي في المساء للحصول على نوم جيد ليلاً، تشير الأبحاث حول المشي في الصباح والمساء إلى أن الصباح، وكذلك المشي في المساء، يمكن أن يحسن نوعية النوم في مثل هذه الحالة، خاصةً بالنسبة لكبار السن، يُنصح أنه من أجل نوم أفضل، يجب أن يدرجوا بانتظام روتين المشي في المساء في روتينهم هذا يمكن أن يقلل من مخاطر السمنة وأمراض القلب والاكتئاب وكذلك مشاكل مرض السكري.
تقوية العضلات
يمكن أن يساعد المشي في المساء أيضًا في تقوية العضلات، يقال أن المشي يمكن أن يزيد من حجم وقوة عضلات الفخذ في الوقت نفسه، يشير بحث آخر أيضًا إلى أن المشي يمكن أن يحسن بشكل كبير تكوين الجسم ووظائف العضلات والوظائف البدنية.