النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:36 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

عربي ودولي

مدير كلية الحقوق ببيروت يعلن ان اشتباكات مخيم عين الحلوة تسببت في تعطل عمل الجامعة اللبنانية

اثار اطلاق النار في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان
اثار اطلاق النار في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان

قال الدكتور خالد الخير باحث دستوري ومدير كلية الحقوق والعلوم السياسية الفرع الثالث الجامعة اللبنانية إن لبنان به أكثر من نصف مليون فلسطيني لافتًا إلى أن مخيم عين الحلوة يعد من أكثر المخيمات الفلسطينية في لبنان تعقيدا.
وأضاف الخير ان المخيم تحول إلى ساحة حرب بين فتح والإسلاميين الذين ينتمون إلى جند الشام والذين شكلوا مجموعات ناشطة بالمخيم تحت اسم الشباب المسلم وتابع أن المخيم يعيش حالة اكتظاظ سكاني مخيف لافتًا إلى أن هذه الحالة تنطبق على أكثر المخيمات في لبنان: هذه المعارك التي تحدث في بقعة صغيرة تؤدي إلى نتائج سيئة وخطيرة جدا على المستويين الاجتماعي والإنساني والمستوى النفسي.
وأكد أن هناك من الفلسطينيين غادروا مخيم عين الحلوة إلى جهات أخرى لافتًا إلى أن المعارك التي تحدث الآن تؤثر في المنطقة المحيطة، فقد أصبحت صيدا مشلولة برمتها والجامعة اللبنانية أقفلت وبعض المتاجر والمحال والمؤسسات التجارية والمرافق العامة وذلك بسبب مخيم عين الحلوة.