النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:16 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض

عربي ودولي

مصرع فلسطيني وإصابة 4 مستوطنين بإطلاق نار في الضفة الغربية

موقع اطلاق النار في الضفة الغربية المحتلة
موقع اطلاق النار في الضفة الغربية المحتلة

وقع إطلاق النار في مستوطنة معاليه أدوميم.. وأحد المصابين جروحه خطيرة حيث أصيب الثلاثاء أربعة مستوطنين بجروح بعدما فتح فلسطيني النار على مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين أثناء وجودهم في مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة على ما أفادت الشرطة الإسرائيلية في بيان وقالت الشرطة في بيان إن الرجل فتح النار على مجموعة من الناس في معاليه أدوميم.. أصيب أربعة مدنيين نتيجة إطلاق الناروأكدت الشرطة في بيانها تحييد مطلق النار من قبل ضابط شرطة خارج الخدمة.

ومن جانبها قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن طواقمها نقلت في مروحية أربعة رجال مصابين جروح أحدهم خطيرة أما الإصابات الثلاث الباقية فهي متوسطة وفق الإسعاف.

ومن جهتها قالت وزارة الصحة الفلسطينية أنها بلغت رسمياً من هيئة الشؤون المدنية مقتل الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً) برصاص إسرائيلي في مستوطنة معاليه ادوميم وشهد العام الجاري منذ بدايته تصاعداً في أعمال العنف بين الجانبين، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير إلى ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني.

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ العام 1967 ويعيش في الضفة الغربية باستثناء القدس نحو 490 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات تعتبرغير قانونية بموجب القانون الدولي.