النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:23 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

الديمقراطي الاجتماعي : سنناضل حتي إسقاط دستور المرشد

أعلن الحزب المصرى الديمقراطى ، ان أحد اسباب رفضه للدستور هو الصياغة المعيبة للمادة 198 من الدستور الجديد، والتي نصت صراحة وبشكل غير مسبوق في الدساتير المصرية على جواز إحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية في الجرائم التي تضر بالقوات المسلحة.
وأكد الحزب في بيان له أن نضاله السلمي مستمر حتى إسقاط دستور المرشد .
وأدان الحزب عملية القبض على الصحفي محمد صبري وإحالته إلى محاكمة عسكرية عاجلة بعد توقيفه أثناء إعداد تقرير لصالح وكالة رويترز الإخبارية في منطقة رفح بشمال سيناء.
وطالب بالإفراج الفوري عن صبري وإسقاط التهم الموجهة إليه من النيابة العسكرية بالتواجد والتصوير في منطقة عسكرية دون ترخيص او عرضه على القاضي الطبيعي حيث انه كصحفي كان يعمل تحقيقا حول قرار حظر تملك الأراضي بالمنطقة المتاخمة للشريط الحدودي في سيناء.
وحذر الحزب ،من تشويه الصحفي بالتلاعب في المعلومات فبينما يعمل لصالح وكالة رويترز يتم الترويج إعلاميا على أنه يعمل لصحيفة مغلقة منذ العام ، ومرة أخرى استهداف الحريات العامة بالاضافة لمحاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية فى هذه المحاكمة .