النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:23 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

عربي ودولي

الاشتباكات تتصاعد في لبنان و6 قتلى بمخيم عين الحلوة في لبنان

سيارات الاسعاف في مخيم عين الحلوة
سيارات الاسعاف في مخيم عين الحلوة

تعيش لبنان علي صفيح صيفي بالغ السخونة مع عدد من الازمات بداية بالشغور الرئاسي واختيار حاكم لمصرف لبنان وانقطاع الكهرباء وازمة اقتصادية طاحنة فيما تتصاعد الاشتباكات المستمرة منذ السبت بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان أعلنت مصادر أمنية الأحد، أن ما لا يقل عن 6 أشخاص قتلوا في هذه الاشتباكات وذلك بعد مقتل قيادي في حركة فتح وقال مصدر أمني إن 4 من مساعديه لقوا حتفهم لاحقا متأثرين بإصاباتهم، مضيفا أن اشتباكات متقطعة في المخيم ازدادت حدة في وقت لاحق الأحد.
ليلة دامية في عين الحلوة.. متطرفون يغتالون مسؤولاً بحركة فتح
إلى ذلك، أعلن عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين جميع الأطراف في مخيم عين الحلوة في لبنان، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.
و الاشتباكات مستمرة في مخيم عين الحلوة رغم الإعلان عن وقف النار، مشيرة إلى أنها توقفت فقط لمدة 40 دقيقة.
الاشتباكات تتصاعد بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بعد مقتل قيادي بفتح وقُتل المسؤول في حركة فتح أبو أشرف العرموشي، الأحد، وجُرح عدد من مساعديه في كمين مسلح بمخيم عين الحلوة المكتظ باللاجئين قرب مدينة صيدا الساحلية جنوب لبنان.
واتهمت الفصائل الفلسطينية المتواجدة في المخيم المجموعات المتطرفة بتنفيذ كمين راح ضحيته مسؤول في حركة فتح أبو أشرف العرموشي.
اشتباكات بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان
وبدوره أعلن الجيش اللبناني إصابة عدد من العسكريين بعد تعرض مراكز ونقاط مراقبة لإطلاق نار على أثر الاشتباكات.
وحذر في بيان من مغبة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر مهما كانت الأسباب مؤكداً أنه سيرد على مصادر النيران بالمثل.
الأونروا تعلق عملياتها
من جانبها أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، التي تقدم خدمات أساسية لنحو 50 ألف شخص يعيشون في عين الحلوة، تعليق جميع عملياتها في المخيم.
وقالت دوروثي كلاوس، مديرة شؤون أونروا في لبنان، في رسالة على منصة إكس، تويتر سابقا، إن الوكالة "تدعو جميع الأطراف المسلحة لضمان سلامة المدنيين وحرمة مباني الأمم المتحدة"، مضيفة أن الاشتباكات أضرت بمدرستين تابعتين لأونروا.
وكثيرا ما يشهد مخيم عين الحلوة صراعات بين الفصائل الفلسطينية تتحول إلى أعمال عنف يسقط خلالها قتلى.
ويعيش نحو 400 ألف لاجئ في 12 مخيما للفلسطينيين في لبنان يعود تاريخها إلى حرب عام 1948 بين إسرائيل والدول العربية. وتقع هذه المخيمات إلى حد بعيد خارج نطاق سيطرة الأجهزة الأمنية اللبنانية.