النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الليلة.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاوي

على الحجار
على الحجار

يحيى المطرب على الحجار ، حفلا غنائيا اليوم فى ساقية الصاوى حيث يشهد الحفل حضورا جماهيريا كبيرا.

ويشدو على الحجار بعدد من الأغاني التى تنال إعجاب جمهوره ولعل من أبرزها “القاهرة وزين والزينة” وتبدأ أسعار تذاكر حفل الفنان علي الحجار من 150 جنية فقط.

على الحجار بالاسكندرية

ويستعد الفنان علي الحجار لإحياء حفل غنائي ضخم يوم 11 أغسطس، بمكتبة الإسكندرية؛ حيث أنه تم فتح باب حجز التذاكر .

وروج على الحجار، للحفل عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معلقًا :" فرحة كبيرة وصوت مزيكا فى قلبى وانا رايح لجمهور اسكندرية السمّيع ".

وتم تقسيم أسعار تذاكر الحفل إلى ثلاث فئات، الاولي يبلغ سعرها 280 جنيها، والثانية يبلغ سعرها 330، وأخيرا 380 للفئة الأعلى .

أخر أغاني علي الحجار

شارك الفنان علي الحجار بأحدث أغنية له بعنوان الساعة 12 ودقيقة، وتعتبر هذه الأغنية هي آخر أعماله الغنائية وهى من كلمات سالم الشهباني، ألحان أحمد حمدي رؤوف.

وزيرة الثقافة تلتقي بـ علي الحجار

وفي سياق متصل، كانت قد قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تبني مشروع 100 سنة غنا لعلي الحجار، وألتقت الدكتورة نيفين الكيلاني بالفنان الكبير علي الحجار، وذلك لمناقشة مشروع 100 سنة غنا، والذي قدمه علي الحجار.

وخلال اللقاء، تم استعراض المشروع، ومراحل تنفيذه، وتحديد الموعد المقترح لإطلاقه من دار الأوبرا المصرية، كما تم الاتفاق على تبني واكتشاف المواهب الشابة من القاهرة والمحافظات، وتقديمها للجمهور من خلال "مشروع 100 سنة غنا"، لتكون نواة لجيل صاعد من المطربين يسعى لحماية التراث الغنائي وتوصيله للأجيال القادمة، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية، حيث من المقرر أن يشارك بالمشروع نخبة من كبار نجوم الفن، إلى جانب شباب الموزعين.