النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:16 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 190من قروض مشروعات شباب الخريجين القاصد يتابع بدء الدراسة بجامعة المنوفية الأهلية ويشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى مؤسسة حياة كريمة توزع أدوات مدرسية على الطلاب بالبحر الأحمر نتيجة تنسيق جامعة الأزهر ”أدبي بنات”.. الإعلام 82.38% والتجارة 64.44 % وشعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية 78.41% وزير الاتصالات: مستمرون فى رقمنة الخدمات الحكومية وتنفيذ مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية فى قرى مشروع حياة كريمة فى ذكرى وفاته الثانية.. لمحات من حياة نجم التسعينات هشام سليم وزير البترول يعتمد نتائج اعمال المصرية القابضة للتروكيماويات لعام 2024 نتيجة تنسيق جامعة الأزهر ”علمي”...هندسة 89.54 % والتمريض 88.92 % وإعلام 69.69 % لهذا السبب.. المخرج سعد هنداوي يهاجم مهرجان الغردقة بسبب فيلم هانى لـ أحمد مالك ”داود” يعلن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2024- 2025م بالصور.. تلاميذ وأولياء أمور بالمنوفية يذهبون إلى مدرسة مغلقة للإحلال والتجديد ويرفضون نقل أبنائهم مدارس بعيدة محافظ كفر الشيخ: تحرير 19 محضرًا مخالفات تموينية بقلين

استشارات

تأثير إضافة الحليب على الشاي






الشاي من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، فهذا المشروب غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وكما أظهرت عدة دراسات سابقة أنه مقوي للمناعة، وله علاقة أيضاً بمكافحة التسوس وتحسين مستوي السكر في الدم، كما له فوائد صحية للأوعية الدموية بالقلب، إلا أن هناك عادة لدى البعض في تقديم الشاي ممزوجاً بالحليب، ما قد يفقده بعض فوائده الصحية، وذلك حسب دراسة بحثية حديثة.




ونشرت هذه الدراسة مؤخراً في جريدة القلب الأوروبية، حيث قام الباحثون بدراسة 16 شخصاً بالغاً يشربون أقداحاً من الشاي الأسود مع الماء المغلي فقط، وآخرون يمزجونه بمقدار ضئيل من الحليب منزوع الدسم، ثم قام الباحثون بقياس تأثير هذه المشروبات على وظائف الأوعية الدموية.




وبالمقارنة بين أصحاب الماء المغلي، تسبب الشاي الأسود في تحسين وظائف الشرايين لديهم، بينما تبين لهم أن إضافة الحليب للشاي أفقدته هذا التأثير الإيجابي على صحة الشرايين.




وقام العلماء بتكرار التجربة على فئران المعمل ليصلوا لنفس النتائج التي فسروها بوجود بعض الفيتامينات في الحليب ربما تحيد أو توقف خصائص مضادات الأكسدة في الشاي.