النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:37 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

برادلى: تجربة قطر قوية.. وأبذل ما بوسعى للوصول إلى كأس العالم

بعد نجاح المنتخب الوطنى فى تحقيق الفوز على قطر وديا بهدفين نظيفين فى المباراة التى يخصص دخلها لصالح ضحايا مجزرة بورسعيد وحادثة قطار أسيوط، سيطرت حالة من الارتياح على الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى، بعد الأداء الجيد الذى ظهر عليه اللاعبون خلال المباراة واطمئنانه على أداء عدد كبير من العناصر، خصوصا اللاعبين الجدد فى صفوف المنتخب.

وقال برادلى: «المباراة كانت فرصة جيدة بالنسبة إلى الفريقين من أجل الوقوف على مدى جاهزيتهما للمرحلة القادمة، وحققنا تقدما جيدا من خلال هذا اللقاء، وأعتقد أن المعسكر كان ناجحا للغاية، ونحاول تجهيز الفريق بصورة جيدة خلال المرحلة القادمة، والبحث عن مباريات دولية قوية فى حالة عدم استئناف مباريات الدورى بمصر».

وأكد مدرب الفراعنة أن الهدف هو الوصول لكأس العالم، ولكن تحقيق الأهداف ليس بيده وحده، وإنما بالظروف التى يعيشها الفريق، مؤكدا أنه سيبذل أقصى ما فى وسعه من أجل تحقيق هذا الحلم.

وأضاف الأمريكى: «لاعبو مصر يسعون بقوة للتأهل إلى المونديال، وعلى سبيل المثال لاعبون مثل أبو تريكة ووائل جمعة، حيث يبقى لهم فقط الوصول إلى المونديال بعدما حققوا كل شىء فى كرة القدم». وبالنسبة إلى موقف محمد نجيب ومحمد زيدان لاعبى المنتخب، أوضح برادلى أن مشكلة نجيب فى التواصل فقط واللاعب حضر للفندق وتحدث معه وانتهت المسألة تماما، أما بالنسبة إلى زيدان، فوجه إليه وإلى كل اللاعبين رسالة بأن مكانك فى المنتخب لن يأتى لك، ولكن يجب أن تلعب وتجتهد لتحصل أنت عليه. وفى نفس السياق، قال ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب الوطنى، إن المباراة كانت قوية ومثيرة بين المنتخبين الشقيقين، مشيرا إلى أن اللقاء يأتى فى ظروف صعبة تمر بها الكرة المصرية، كما أن المبادرة الإنسانية التى أقيمت من أجلها المباراة هدفها نبيل، وتلك هى رسالة الرياضة وكرة القدم التى تحظى باهتمام الغالبية العظمى من الجماهير، مشيرا إلى أن الجماهير المصرية التى حضرت لقاء أول من أمس قدمت الواجب ولم تقصر. وقدم ضياء السيد الشكر والتقدير إلى المسؤولين فى قطر على الاهتمام البالغ والكبير والمبادرة التى جمعت المنتخبين الشقيقين، من أجل شهداء بورسعيد وحادثة قطار أسيوط. وتمنى المدرب العام أن يكونوا أسعدوا الجماهير الكبيرة التى حضرت للمباراة، معربا عن أمنياته بأن يكون هناك رد فعل إيجابى للمسؤولين عن الرياضة المصرية بشأن عودة الدورى والنظر إلى القطاع العريض من الشعب الذى يستفيد ويأكل عيشه من الرياضة. كما أشاد محمد مرسى، السفير المصرى بالدوحة، بالمباراة، وأوضح أنه سعيد للغاية بالمستوى الفنى الذى خرجت به المباراة من قبل الطرفين، بغض النظر عن النتيجة، وأتم: «سعيد للغاية باللمسة الإنسانية للمباراة، وتضامن الإخوة القطريين مع إخوانهم المصريين بتخصيص إيراد المباراة لضحايا بورسعيد وضحايا القطار، فهى بادرة إنسانية رائعة تستحق كل الاحترام والتقدير».