النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:22 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يستقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لتدشين المبادرة الرئاسية ”صحة وطن” ”حزب الله” يستهدف مجمعات صناعات عسكرية إسرائيليةقرب مدينة حيفا 5 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة حملات متواصلة لغلق الأنشطة المخالفة ورفع الإشغالات والتعديات بعدة مدن تحت عنوان «فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية»..وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ 9 لملتقى بناة مصر ”أغسل صحون أو أبيع جرائد”.. كريم الحسيني يعلن اعتزاله الفن لهذا السبب وزير التموين يناقش آليات التعاون مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائي مدمن يشعل النار بنفسه أمام مبني البرلمان المغربي ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص” بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين مصر تصدر 57 صنف خضراوات و 47 صنف فواكه في أسبوع «ملحقتش تفرح».. حزن بالإسماعيلية لوفاة عروس بعد 16 يومًا من زفافها وزير الإسكان: الحكومة تضع التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولى الرئيس السيسى

رياضة

عاجل.. 4 سيناريوهات تٌعلن الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا أمام الوداد

يملك الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي 4 سيناريوهات من أجل حصد لقب دوري أبطال أفريقيا جينما يواجه فريق الوداد البيضاوي في إياب المسابقة القارية.


ويبحث النادي الأهلي الليلة بقيادة السويسري مارسيل كولر الثأر أمام الوداد المغربي وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

ويستغل الأهلي فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف أمام الوداد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة والتتويج باللقب القاري في الأخير على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وستنطلق مباراة الأهلي أمام الوداد البيضاوي اليوم الأحد الموافق 11 يونيو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة السعودية في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.


سيناريوهات تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا

1- الفوز في الدارالبيضاء

فوز المارد الأحمر يمنح الأهلي اللقب، وذلك بعد الانتصار في الذهاب والإياب.

2- التعادل

تعادل الأهلي يمنحه اللقب بمجموع المباراتين، بتحقيق الفوز في الذهاب، والتعادل بالإياب.

3- التتويج بضربات الترجيح

يتسطيع للأهلي التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عبر ضربات الترجيح، وذلك في حالة الهزيمة بثنائية مقابل هدف أمام الوداد، ليعادل بطل المغرب نتيجة لقاء الذهاب، ليتجه الفريقان لضربات الترجيح التي قد ترجح كفة الأحمر.

4- الخسارة بثلاثية مقابل هدفين

يمكن للأحمر الفوز باللقب في حالة الخسارة أمام الوداد، وذلك بشرط أن يكون بفارق هدف وأن تكون بنتيجة 3-2 فأكثر، أي 3-2 أو 4-3 وهكذا،حيث سيستفيد بذلك من قاعدة الهدف خارج الأرض والتي تصب حينها في صالح الأحمر