النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الفنان ”عباس أبو الحسن” يُنعي المُناضل السياسي ”چورچ إسحق” بكلمات مؤثرة

عبر الفنان والمؤلف المصري الشهير "عباس أبو الحسن" عن حزنه البالغ إثر وفاة المُناضل السياسي "چورچ إسحق" التي كانت وفاته المنية أمس ٩ يونيو ٢٠٢٣، وكونه في حالة تأثر شديد بعد إنتشار هذا الخبر، داعي "عباس" للمُناضل المذكور بالرحمة والمغفرة والذهاب إلى الجنة.

وقد جاء في بيان النعي على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" بالصفحة الرسمية الخاصة بالفنان "عباس أبو الحسن" الكلمات الآتية "رحل عن عالمنا الوطني المُناضل المستنير "چورچ إسحق"، تاريخ طويل من الجهاد الوطني .. لم يلين ولم يهادن ولم يعقد صفقات بليل ولم يبتغي إلا وطناً أفضل للجميع، الناس بتروح وبتفضل سيرهم مُلهمة للأجيال القادمة ودة قمة الغنى".

على الفور إنهالت التفاعلات والتعليقات من قبل الجمهور على منشور الفنان "عباس أبو الحسن"، داعيين للمُناضل السياسي "چورچ إسحق" بالرحمة والمغفرة والذهاب إلى الجنة، مُعبرين عن حزنهم الشديد لفقدانه.

يُذكر أن "چورچ إسحق" هو مُناضل سياسي مصري، ولد في محافظة "بورسعيد" عام ١٩٣٨ في القرن الماضي، وتخرج من قسم التاريخ كلية الآداب جامعة القاهرة ثم بدأ حياته بالعمل مدرسًا للتاريخ، ثم خبيرًا تربويًا، وشارك في حركات سياسية كثيرة منذ أن كان شاباً، حيثُ شارك مع الفدائيين في مقاومة الإحتلال البريطاني ضد مصر وشارك أيضاً في مقاومة العدوان الثلاثي على مصر، ثم أنتقل إلى حزب العمل ١٩٦٩، وكان يشارك بنفسه في كل المظاهرات التي تنظمها الحركة ليكسر بذلك حواجز الخوف لدى الشعب المصري، فكانت نقطة بدايته كمُناضل سياسي يُريد مُستقبلاً أفضل لمصر، كما أعتقل سياسياً عدة مرات، ونظم حركة "كفاية" التي تتمرد على فساد النظام في مصر، وأستمر في نضاله السياسي حتى توفى أمس أمس ٩ يونيو ٢٠٢٣، عقب وعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، ليترك حزناً بالغاً في نفوس مواطنين مصر.