النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:20 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

استشارات

مؤتمر علمى: مصر تتصدر أعلى نسب الإصابة بفيرس سى عالميا




نظمت الجمعية المصرية للكبد والجهاز الهضمى بالتعاون مع مستشفى حميات بنها مؤتمر الكبد الـخامس عشر تحت عنوان مرضى الكبد ودعوة للتفاؤل .




وكشفت مناقشات المؤتمر الذي عقد تحت رعاية وزير الصحة والدكتور عادل زايد محافظ القليوبية برئاسة الدكتور سمير قابيل رئيس الجمعية ان مصر تتصدر اعلى النسب العالمية فى انتشار مرض فيروس سي كما أكد المشاركون في المؤتمر ان 30% من سكان الدلتا مصابين بالمرض بسبب عدم الاكتشاف والعلاج المبكر له.




ومن جانبه اكد الدكتور عبد القادر فراج سكرتير الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي ومقرر عام المؤتمر على ضرورة تطعيم السيدات الحوامل ضد فيروس بى وضرورة تحليل ما قبل الزواج للفيروسات الكبدية.




واشار إلى أن المؤتمر ناقش عددا من الابحاث العلمية مثل الالتهاب الكبدى الفيروسى سى وبى واسباب انتشارهم وكيفية العلاج ومواجهة المرض والوقاية منه فى القطاعات الطبية والتعامل مع مرضى الكبد فى محيط الاسرة وكذلك احدث ما توصل اليه العالم فى علاج فيروس سى.




وأوضح الدكتور محمد توفيق استاذ الحميات والجهاز الهضمى والكبد بجامعة بنى سويف ان ارتفاع الحرارة ترجع الى امراض خطيرة تؤدى الى الوفاه محذرا من الاستهتار بارتفاع درجة حرارة الجسم فليس كل ارتفاع فى درجة الحرارة تعنى مرض سطحى او نزلة برد ولكن لابد من البحث فى الامراض الخطيرة لانها ارتفاعها قد يكون اشارة على امراض خطيرة او اورام بالجسم.