النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:17 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
واتساب يطلق تحديثاً جديدا مع ميزة حظر حسابات الرسائل المزعجة بشكل تلقائي تواصل فاعليات مبادرة بداية جديدة بمساجد البحر الاحمر رئيس مدينة القصير يكرم الفائز بالمستوى الثاني على مستوى الجمهورية بدورى المكتبات ”بسبب مصروف البيت”.. ضبط المتهم بذبح زوجته بكتر في شبرا الخيمة ”شركة البريد للاستثمار”.. تعلن عن إطلاق شركة ”إي كوم أفريكا” للتجارة الإلكترونية الباب مفتوح للتفاوض والدية لم تصل لـ 15 مليونا.. التفاصيل الكاملة لخطة أسرة ”ضحية فتوح” بعد إخلاء سبيله توجيهات الرئيس السيسي مساندة كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العشماوي: يجب التفرقة بين وظيفة ”الواعظ والمنشد” وعدم الخلط بينهما الأزهري : الطرق الصوفية في قلب خطة الأوقاف وأثمن دور الساحة الرضوانية أبو الغيط يؤكد على أن مجلس الأمن بشكله وأدائه الحالي لا يُلبي الطموحات المشتركة وأن الضرورة ملحة لإصلاح حقيقي وشفاف للمجلس يعيد... ‎الاتحاد العربي للعمل التطوعي يشارك في دورة ”الاستراتيجية العربية” لدعم ذوى الإعاقة فى الأوبئة والأزمات فريدة سيف النصر: خايفة من لبسي وأنا صغيرة.. وبقول للبنات لحمكم غالي

أهم الأخبار

مرسي :كلفت قنديل بإجراء تعديل وزاري محدود خلا الفترة المقبلة

قال الدكتور محمد مرسي في كلمته التي وجهها اليوم لشعب المصري بمناسبة إقرار الدستور الجديد، أنه كلف الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء باجراء تعديل وزارى جديد يتناسب مع طبيعة المرحلة
وأضاف أنه يأسف لمحاولات البعض لتعطيل مؤسسات الدولة، ولكن ثورة 25 يناير قد ضربت مثلا يحتذي به عن السلمية والالتزام بالمستوى الرفيع من التحضر.
وأضاف أن الاستفتاء يعد العمل الديمقراطي الخامس التي تقوم به مصر عقب الاستفتاء على الإعلان الدستوري السابق والانتخابات البرلمانية والشورى والرئاسية، مشيرا إلى أنه لا يمكن غض البصر عن الأخطاء التي تمت في المرحلة السابقة وأنه شريك في تلك الأخطاء.
وأشار مرسي أنه حريص على نهضة الوطن للوصول إلى مرحلة الإنتاج والعمل والذي سيعد العبور الثالث للشعب المصري عقب ثورة يناير، وأنه تحمل مسئولية اتخاذ مسئولية الكثير من القرارات الصعبة إيمانا منه في أن يكون الدستور ميثاقا ثابتا للرجوع إليه وتنفيذه.
وأكد أن الدستور يجعل الرئيس خادما للشعب ومحدد الصلاحيات وليس حاكما مستبدا، وأنه بإقرار الدستور وأنه من اليوم انتقل التشريع إلى ممثلي الشعب في مجلس الشورى وحتى انتخاب مجلس للشعب قريبا والتي ستكون شهادة جديدة للشعب المصري على تحضره.
وأوضح أن النظام الديمقراطي قد اقترب من الاكتمال عقب انتخاب رئيس وبرلمان وقضاء كامل السلطات، مؤكدا على الموقف النبيل من المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية الذي كان له دور بارز في اتمام الدستور الجديد.