النهار
الجمعة 22 نوفمبر 2024 07:20 مـ 21 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل ديربي الرجاء والوداد في الدوري المغربي رونالدو يقود هجوم النصر ضد القادسية في الدوري السعودي نميرة نجم تبدأ مشروع خارطة طريق للهجرة بأفريقيا مع منظمة الهجرة الدولية في COP29 بطولة الدوري الممتاز.. المصري للكرة النسائية يفوز خارج ملعبه على اتحاد بسيون بهدف للاشئ بمشاركة 90 مبدع.. ملتقي سوهاج الدولي يجذب فناني القاهرة افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 9 ملايين و700 ألف جنيه فى البحيرة محافظ كفر الشيخ يتابع انطلاق قافلة وزارة الأوقاف الدعوية ببيلا بسمة بوسيل تترك بصمة في عالم الغناء وتبهر الجمهور بتقديم ”قادرين ياحب ” البنك الأهلي يتقدم بهدف ضد بيراميدز في الشوط الأول بالدوري الممتاز باحث بجامعة «لويزيانا» يحصل على الدكتوراه في «علوم البحار البيولوجية» من جامعة الأزهر رئيس البرلمان العربي يلتقي وزير الشئون النيابية المصري ويؤكدان على أهمية التكامل بين الدبلوماسية الرسمية والدبلوماسية البرلمانية زراعة المنوفية: استمرار عمل لجان المراقبة والمتابعة على الجمعيات

فن

حلقة نقاشيه بمهرجان شنغهاي السينمائي مع المخرج المصري ”امير رمسيس”

امير رمسيس
امير رمسيس

المخرج المصري أمير رمسيس يشارك في حلقة نقاشية تحت عنوان صمود واستمرارية مهرجانات السينما وهذا في الدورة الـ 25 من مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، حيث تُقام فعالياته في الفترة ما بين 9 وحتى 18 يونيو الحالي.

قال أمير رمسيس عن مشاركته في مهرجان شنغهاي هذه تعتبر اول زيارة لي لمهرجان شنغهاي رغم مشاركة فيلمي حظر تجول بالمسابقة الرسمية، ولكن كان ذلك وقت ازمة فيرس كورونا، فهذه الدورة هي الميدانية الأولى لمهرجان شنغهاي بعد الجائحة

وكنا قد لاحظنا المتغيرات التي حدثت في المشهد السينمائي في الفتره الأخيرة، لذلك كان ضروريًا أن نطرح أسئلة حول استمرارية المهرجانات وقدرتها على البقاء في ظل تغيّر السوق وتواجد المنصات وانحسار دور العرض

في السياق اضاف أمير "ونركز نحن في مهرجان القاهرة أيضًا بمشروع طويل المدى وبحث وضع المهرجانات، وكانت البدايه في مهرجان كان السينمائي بالمشاركة في ورشة عن الصحة النفسية للعاملين بالمهرجانات السينمائية

ومع استمرار البحث، نشارك ضمن بروتوكول تعاوننا مع مهرجان شنغهاي في برنامج الحبل والطريق لنرى ما يمكننا فعله لاستمرار الفعاليات السينمائية.